العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا : درجات الحرارة قد تتخطى حاجز 30 د...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طقس بريطانيا : درجات الحرارة قد تتخطى حاجز 30 درجة مئوية خلال أيام

طقس بريطانيا
فريق التحرير June 12, 2022

توقع مكتب الأرصاد الجوية البريطاني ارتفاعًا في درجات الحرارة إلى ما فوق الـ 30 درجة مئوية خلال أيام؛ بعد وصول الموجة الحارة التي تشق طريقها عبر أوروبا.

وفي هذا الصدد قال جوناثان فوتري خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: إن درجات الحرارة ستُسجل ارتفاعًا قياسيًّا في العاصمة لندن وفي الجنوب الشرقي من إنجلترا في نهاية الأسبوع المقبل.

 

 

طقس بريطانيا: درجات الحرارة قد تتخطى حاجز 30 درجة 

 

درجات الحرارة
طقس بريطانيا: درجات الحرارة قد تتخطى حاجز 30 درجة (بيكسباي)

هذا وتشهد إسبانيا حاليًا موجة شديدة الحرارة لم تشهد لها مثيلًا منذ 20 عامًا؛ مع توقعات بأن درجات الحرارة قد تصل إلى 44 درجة مئوية نتيجة العاصفة أليكس والرياح الحارة القادمة من شمال أفريقيا.

ومن المتوقع أن تشق هذه العاصفة طريقها شمالًا إلى المناطق الجنوبية الشرقية من المملكة المتحدة، حيث ستسبب ارتفاعًا في درجات الحرارة إلى 25 درجة بحلول منتصف الأسبوع المقبل. وستواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتتخطى حاجز الثلاثين درجة يوم الجمعة 17 حزيران/يونيو. (https://expo.aspe.org/)

أما في غرب اسكتلندا وأيرلندا الشمالية فسيكون المشهد مختلفًا مع بداية الأسبوع المقبل؛ فقد حذّر مكتب الأرصاد الجوية من أن هذه المناطق ستشهد هبوب رياح عاتية وانتشار كثيف للغيوم، إلى جانب تساقط الأمطار المتفرقة.

وجدير بالذكر أن درجات الحرارة كانت قد سجّلت أعلى معدلاتها في المملكة المتحدة عند 27.5 درجة مئوية، وذلك في 17 أيار/مايو في منطقة هيلينجدون غرب لندن.

 

 

المصدر: الميرور


اقرأ أيضًا: 

طقس لندن.. العاصمة تواجه ارتفاعا بدرجات خلال الأسابيع القادمة

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 12 يونيو 2022

أجمل شواطئ بريطانيا وأقلها ازدحامًا في صيف 2022