العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: توقعات برياح عاتية وانخفاض في درج...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

طقس بريطانيا: توقعات برياح عاتية وانخفاض في درجات الحرارة الأسبوع المقبل

طقس بريطانيا
فريق التحرير September 25, 2022

يتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد طقس بريطانيا تحرك رياح باردة جنوبًا اعتبارًا من اليوم، ما يسهم في انخفاض درجات الحرارة الأسبوع المُقبل.

ستشهد المملكة المتحدة أول رياح قوية هذا الموسم خلال الأسبوع المُقبل مع انخفاض درجات الحرارة في كل من إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا.

 

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية (Met Office) إنّه من المتوقع أن يصاحب جبهة بادرة تتحرك جنوبًا بعض الأمطار والرياح بينما يؤدي الهواء البارد القادم من الشمال إلى انخفاض درجات الحرارة ما بين 9 درجات إلى 11 درجة مئوية باسكتلندا.

بينما ستشهد إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية درجات حرارة أعلى قليلًا تقع ما بين 12 و13 درجة مئوية.

 

طقس ممطر
طقس بريطانيا: أمطار ورياح باردة خلال الاسبوع المُقبل (Pixabay)

 

يشهد الطقس اليوم فترات مشمسة دافئة بالأجزاء الوسطى والجنوبية من إنجلترا، في الوقت نفسه تمرّ على اسكتلندا وأيرلندا الشمالية سحبًا مُحملة بالأمطار.

أوضح أليكس بوركيل عالم الأرصاد بهيئة الأرصاد الجوية (Met Office) أنّ الأجزاء الجنوبية والساحلية من إنجلترا يوم غدٍ الإثنين ستشهد درجات حرارة متوسطة بين 16 و17 درجة مئوية، بينما ستشهد اسكتلندا ما بين 8 و9 درجات كحد أقصى.

 

طقس بريطانياا
انخفاض في درجات الحرارة (Pixabay)

 

وتُعاود درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى يوم الثلاثاء، حيث تشهد إنجلترا متوسط 11 درجة مئوية أو 12 درجة مئوية، في حين يمكن أن تشهد ويلز وأيرلندا الشمالية 12 درجة مئوية في المتوسط، وستشهد اسكتلندا زيادة طفيفة في درجات الحرارة، بحد أقصى 11 درجة مئوية.

 

المصدر: Independent


 

اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: البلاد على موعد مع أمطار غزيرة متوقعة نهاية الأسبوع

طقس بريطانيا.. تحذيرات من فيضانات وأمطار غزيرة في أرجاء البلاد

طقس بريطانيا: أجواء مشمسة ودافئة بعد أسبوع من الأمطار والعواصف الرعدية