العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من عاصفة قادمة وهطول أمطا...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من عاصفة قادمة وهطول أمطار غزيرة

طقس بريطانيا: تحذيرات من عاصفة قادمة وهطول أمطار غزيرة
خلود العيط September 10, 2024

يبدو أن أجواء الخريف في طريقها إلى بريطانيا هذا الأسبوع، إذ توقّع مكتب الأرصاد الجوية في أحدث تقرير له هبوب عاصفة قطبية وانخفاضًا حادًّا في درجات الحرارة.

وبعد الأيام الدافئة والمشمسة التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، هطلت أمطار غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع في معظم المناطق الجنوبية. وكانت بداية هذا الأسبوع كئيبة في بعض أنحاء البلاد، إذ استيقظ السكان في الشرق والشمال الغربي على سحب وأمطار متفرقة.

طقس بريطانيا: بداية أسبوع كئيبة بسبب المنخفض الجوي

طقس بريطانيا

وفي أجزاء أخرى من البلاد كان الطقس أمس الإثنين جافًّا ومشمسًا، ولكن من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في باقي أيام الأسبوع، وأن تتساقط أمطار غزيرة؛ بسبب منطقة من الضغط الجوي المنخفض التي تسيطر على البلاد ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

وتوقّع مكتب الأرصاد الجوية هبوب رياح شمالية باردة وتساقط أمطار غزيرة يوم الأربعاء، مع احتمال انخفاض درجات الحرارة ليلًا في بعض المناطق لتصل إلى 7 درجات مئوية. ونصح مكتب الأرصاد الجوية المواطنين بمتابعة توقعات الطقس والتحذيرات التي يصدرها في تقاريره اليومية.

وفي الأسبوع الماضي، تعرضت أجزاء من ويلز لفيضانات مفاجئة، وكانت كمية الأمطار التي تساقطت في أجزاء من جنوب شرق إنجلترا خلال 24 ساعة فقط أكثر من نصف الكمية المتوقعة لشهر سبتمبر.

ولكن هذه الأجواء الكئيبة لن تستمر طويلًا، حيث توقع مكتب الأرصاد الجوية أن يُلطّف الهواء المعتدل القادم من المحيط الأطلسي الأجواء مرة أخرى بحلول نهاية الأسبوع، وأن تشهد بعض المناطق فترات مشمسة رغم درجات الحرارة المنخفضة.

المصدر: الغارديان 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:33 am, Sep 19, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1026 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm