العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة هذه الأيام...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة هذه الأيام مع ثلوج الأسبوع المقبل

طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة هذه الأيام مع ثلوج الأسبوع المقبل
اية محمد March 8, 2024

وفقًا لتحليلات (Met Desk) على موقع (WX Charts)، كشف خبراء الأرصاد الجوية في بريطانيا عن توقعات بتأثر بريطانيا بموجة جليدية هائلة في ذروة فصل الشتاء.

ونشرت (WX Charts) مصوّراتٍ ورسومًا بيانية محدثة، تُظهر اقتراب موجات من الثلوج في أرجاء البلاد. وتشير هذه المصوّرات إلى تساقط الثلوج، من مناطق اسكتلندا إلى أجزاء من شمال إنجلترا، بدءًا من الحادي عشر من مارس في تمام الساعة السادسة صباحًا.

ويُتوقَّع أن تبلغ سماكة الثلوج سنتيمترًا واحدًا في بعض المناطق، وأشارت (WX Charts) إلى المناطق المتوقع أن تتأثر كثيرًا بالثلوج مثل نيوكاسل ويوركشاير في إنجلترا.

تحذيرات من تساقط الثلوج الأسبوع المقبل في بريطانيا

طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة هذه الأيام مع ثلوج الأسبوع المقبل
يشهد طقس بريطانيا تساقط كثيف للثلوج في اسكتلندا (Pixabay)

ومن المتوقع أن يتأثر الشمال الشرقي واسكتلندا كثيرًا خلال الأيام القادمة، حسَب توقعات مكتب الأرصاد الجوية لنهاية هذا الأسبوع.

ويشير التقرير إلى أن الأجواء ستكون غائمة إلى حد ما خلال هذه الفترة. ومن المتوقع هطول قليل من الأمطار بين الحين والآخر، وبخاصة يوم الأحد، مع تراجع شدة الرياح في الأسبوع المقبل، وبقاء درجات الحرارة عند معدلها العام.

وأما الحالة الجوية بين الـ11 والـ18 مارس، فقد تنبأت بي بي سي بـ”يومين أكثر برودة”، وستستمر الرياح بجلب أمطار غير منتظمة، ولا سيما في المناطق الشرقية، مع فرص لتساقط الثلوج في المناطق المرتفعة شمالًا. ومن المتوقع أن تتحسن الأجواء في منتصف الأسبوع، مع هدوء الرياح وفرصة لظهور بقع ضبابية.

وفي النصف الثاني من الأسبوع، يتوقع فريق الطقس في بي بي سي عودة الهواء المعتدل، مع هبوب رياح من الجنوب الشرقي إلى الجنوب. وتشير بي بي سي أيضًا إلى إمكانية انخفاض درجات الحرارة.

طقس بريطانيا

طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة هذه الأيام مع ثلوج الأسبوع المقبل
أمطار غزيرة في بريطانيا (فليكر)

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول كميات كبيرة من الأمطار في معظم مناطق المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويُشار إلى أن نحو نصف معدل هطول الأمطار المعتاد لشهر مارس قد يتساقط خلال هذه الفترة.

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن يكون يوم السبت هو الأكثر رطوبة، وبخاصة في جنوب غرب إنجلترا وويلز، ومن المتوقع هطول أمطار يزيد معدلها على 25 ملم خلال 12 ساعة فقط.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار الغزيرة أكثر انتشارًا خلال فترة ما بعد الظهر والمساء يوم السبت، مع تحذيرات من حدوث فيضانات في مناطق ميدلاندز وهوم في ساعات مبكرة من صباح الأحد.

تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في بريطانيا

طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة هذه الأيام مع ثلوج الأسبوع المقبل
أمطار غزيرة (Unsplash)

ويُتوقَّع أن تتأثر مناطق الجنوب وميدلاندز كثيرًا، وقد تتجاوز كمية الأمطار 50 ملم، وهذا المعدل يفوق معدلات شهر مارس الاعتيادية. وتشير المصوّرات الجوية إلى أن مناطق ديفون وكورنوال ستشهد هطول أمطار فوق 25 ملم صباح السبت.

وفي هذا السياق حذر الخبير في مكتب الأرصاد الجوية، إيدان ماكجيفيرن، من هطول الأمطار على المناطق التي تعاني من الفيضانات. وأوضح ماكجيفيرن أن النظام الجوي المتحرك قد يسبب تأثيرات إضافية حتى صباح السبت، وبخاصة في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة المتحدة.

وأشار ماكجيفيرن إلى أن الأجزاء الجنوبية من إنجلترا شهدت أمطارًا غزيرة مستمرة خلال فبراير الماضي، ما أدى إلى انتشار الفيضانات في بعض المناطق. وفي ظل هذا الوضع، تظل الفيضانات مصدر قلق، حيث يوجد أكثر من 100 تحذير وتنبيه في جميع أنحاء المملكة المتحدة، معظمها متعلق بالمقاطعات الكبرى والمناطق الجنوبية.

المصدر: ميرور


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:53 am, Jul 4, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 67 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm