العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: الحرارة قد تصل إلى 40 مئوية في بر...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

طقس بريطانيا: الحرارة قد تصل إلى 40 مئوية في بريطانيا في منتصف يوليو والأرصاد الجوية تحذّر

طقس بريطانيا
فريق التحرير July 9, 2022

لم يشهد طقس بريطانيا قط درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية، ولكن توقعات بعض خبراء الطقس تنذر بقدوم موجة حر شديدة منتصف يوليو / تموز 2022 تصل فيها الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة.

أفادت توقعات الطقس أيضا أنه يمكن تسجيل درجات حرارة تصل إلى 39 درجة مئوية في أجزاء كبيرة من الجنوب الشرقي للبلاد.

ويُذكر أن أعلى درجة حرارة على الإطلاق سجلت في المملكة المتحدة كانت في كامبريدج في 25 يوليو/ تموز 2019 عندما بلغت 38.7 درجة مئوية.

وقبلها سجلت 38.5 درجة مئوية في فافيرشام في كنت في أغسطس / آب 2003.

 

 

وكانت هذه التوقعات مصحوبة بنوع من الصدمة والمفاجأة حيث قال خبراء الطقس إنه من غير المرجح أن يحدث ذلك على الأقل هذا الصيف.

وأوضحت كيرستي مكابي، خبيرة الأرصاد الجوية في سكاي نيوز: “لا أحد يستطيع أن يتخيل تسجيل 40 درجة مئوية في نظام توقعات الطقس في بريطانيا خاصة وأن هذه التوقعات تغطي منطقة كبيرة من جنوب شرق إنجلترا”.

“نظرا لأن أيام الحر السابقة في المملكة المتحدة لم تشهد سوى تسجيل 38 درجة مئوية في أماكن محصورة، فإن هذه التنبؤات مختلفة ولم يسبق لنا رؤيتها من قبل”.

لكن ماكبي أكدت أنه من غير المرجح أن تسجل بريطانيا 40 درجة مئوية.

“في حين أنها ممكنة، إلا أنه من غير المرجح أن تسجل البلاد 40 درجة مئوية”.

“على سبيل المثال، بالنسبة لعطلة نهاية الأسبوع في 16/17 يوليو/ تموز 2022 فإن معظم توقعات الطقس تقول إن درجات الحرارة ستكون بين 30-35 درجة مئوية وهناك عدة مناطق التي لا يزيد فيها الحد الأقصى لدرجات الحرارة عن 20 درجة مئوية”.

“حتى تشهد المملكة المتحدة درجات حرارة شديدة، سيتعين على تيارات الهواء الساخن من إفريقيا العبور عبر إسبانيا؛ تحديدا من غرب إيبيريا، وفرنسا لتصل إلى شرق البلاد”.

ورغم ذلك، تبقى المملكة المتحدة معرضة لدرجات حرارة مرتفعة بشكل غير مسبوق بسبب الاحتباس الحراري، حتى أن تسجيل 40 درجة مئوية مرجح للغاية في المستقبل.

 

طقس بريطانيا: تحذيرات صحية من موجة الحر!

people on beach during sunset
تحذيرات صحية من موجة الحر في بريطانيا (آنسبلاش)

 

في قلب فصل الصيف والحساسية من آثار موجات الحر، أعلن مكتب الأرصاد الجوية عن تحذيرات صحية في الجنوب الشرقي من البلاد حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة الأسبوع المقبل.

توجب هذه التحذيرات على خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية باتخاذ إجراءات محددة لمساعدة الفئات المعرضة للخطر بسبب الحر مثل كبار السن ومرضى القلب.

هذا ويحتمل هطول سقوط بعض الأمطار في المناطق الوسطى وفي أقصى الشمال بين يومي الأربعاء والجمعة، بينما سيظل الطقس دافئا جدا في أقصى الجنوب الشرقي وأكثر برودة في أماكن أخرى. 

 

المصدر: سكاي نيوز  


اقرأ أيضا:

طقس بريطانيا: ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في الأيام التسعة القادمة

طقس بريطانيا: أجواء مشمسة بعد أيام من العواصف الرعدية

طقس بريطانيا: تحذير من عواصف رعدية في بعض المناطق قبل موجة الحر المتوقعة