العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: إعصار نايجل يجلب أمطارا غزيرة وري...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

طقس بريطانيا: إعصار نايجل يجلب أمطارا غزيرة ورياحا عاتية نهاية هذا الأسبوع

طقس بريطانيا: تحذيرات من أجواء عاصفة وأمطار في بعض المناطق
فريق التحرير September 21, 2023

حذر خبراء الأرصاد الجوية من وصول الإعصار نايجل إلى بريطانيا قادمًا من المحيط الأطلسي، وأنه سيجلب معه أمطارًا غزيرة ورياحًا عاتية نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت السلطات في إنجلترا وويلز قد أصدرت تحذيرات من خطر حدوث فيضانات بسبب الإعصار “لي”، الذي سرعان ما انحسر يوم الأربعاء الماضي، ليحل محله الإعصار نايجل الذي جلب معه ظروفًا مناخية مضطربة.

إعصار نايجل يتسبب بظروف مناخية غير مستقرة

كيف غطى الإعلام البريطاني إعصار دانيال في ليبيا؟
إعصار نايجل يصل مياه الأطلسي وشواطئ بريطانيا (آنسبلاش)

وفي هذا السياق قال خبير الأرصاد الجوية غراهام مادج: “سنشهد تأثير الإعصار الاستوائي نايجل بدءًا من يوم الأحد القادم، الذي سيصل إلى المحيط الأطلسي، لكنه سيبقى على مسافة بعيدة من الشواطئ، وقد يجلب الإعصار أمطارًا غزيرة ورياحًا قوية ويُحدث اضطرابات مناخية.

وكان مكتب الأرصاد الجوية قد أصدر تحذيرًا من الفيضانات التي قد تحدث بسبب الأمطار الغزيرة، وأشار المكتب إلى أن بعض المنازل قد تواجه خطر الفيضانات التي لن تمتد إلى مناطق واسعة.

معدلات الأمطار في بريطانيا قد تصل إلى 100 ملم

ارتفاع معدلات الأمطار في بريطانيا فوق المعدل المعتاد
ارتفاع معدلات الأمطار في بريطانيا فوق المعدل المعتاد

وأشار أحد خبراء الأرصاد الجوية إلى احتمال تأجيل بعض الرحلات البرية التي ستستغرق وقتًا أطول بسبب الفيضانات التي قد تحدث، ومن المتوقع أن تشهد مناطق غرب البلاد معدلات أمطار تتراوح بين 50 و100 ملم، وقد تصل معدلات الأمطار في بعض المناطق المرتفعة مثل سنودونيا في ويلز إلى 200 ملم.

وقال خبير الأرصاد الجوية مادج: “من المرجح أن تحدث الفيضانات في المسطحات المائية أو في المناطق التي تشهد أعطالًا في شبكة الصرف الصحي، إلا أن الفيضانات لن تمتد على نطاق واسع”.

ارتفاع درجة رطوبة الهواء

طقس بريطانيا
إعصار لي يسبب ارتفاعًا لنسبة الرطوبة (بيكساباي)

يشار إلى أن الإعصار لي تسبب بارتفاع نسبة الرطوبة ودرجة حرارة الهواء في بريطانيا، وأشار الخبير مادج إلى أن بقايا الإعصار قد تؤدي إلى سقوط أمطار بمعدلات تفوق المعتاد.

وعلى الرغم من إصدار السلطات البريطانية تحذيرًا من الظروف المناخية، فإن الأجواء تبقى أكثر استقرارًا مما كانت عليه خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، حيث شهدت البلاد أكثر من 10 آلاف صاعقة، واضطرت بعض المنتجعات إلى إغلاق أبوابها بسبب غزارة الأمطار.

هذا وقد تشهد بعض مناطق بريطانيا أمطارًا غزيرة وعواصف رعدية يومي الخميس والجمعة، لكنها لن تكون بغزارة الأمطار التي هطلت يوم الأحد.

المصدر: Devon Live


اقرأ أيصاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:21 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm