العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: أمطار وعواصف تطوي صفحة موجة الحر

1445 ذو الحجة 25 | 02 يوليو 2024

طقس بريطانيا: أمطار وعواصف تطوي صفحة موجة الحر

طقس بريطانيا: أمطار وعواصف تطوي صفحة موجة الحر
خلود العيط June 28, 2024

تبددت آمال استمرار موجة الحر التي شهدتها بريطانيا هذا الأسبوع إلى عطلة نهاية الأسبوع، حيث حذّر مكتب الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية في معظم أنحاء البلاد.

وكانت درجات الحرارة قد وصلت إلى 30 درجة مئوية يومَي الثلاثاء والأربعاء هذا الأسبوع، وكان أمس الخميس الأشد حرارة في العام حتى الآن. وبحسَب التوقعات فإن هبوب الرياح سيتسبب بانخفاض درجات الحرارة، خصوصًا في النصف الشمالي من المملكة المتحدة.

طقس بريطانيا: رياح عاتية وأمطار غزيرة!

وستؤثر هذه الرياح أيضًا على سواحل اسكتلندا وتلالها وعلى أيرلندا الشمالية، وستتراوح سرعتها بين 30 و35 ميلًا في الساعة في المناطق الداخلية وشمال إنجلترا وشمال ويلز.

وحذّر مكتب الأرصاد الجوية من هطول الأمطار في بعض أنحاء البلاد، التي قد تكون غزيرة في أقصى الشمال الغربي وفي إنجلترا وويلز، ما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة نحو المتوسط.

وبالنسبة إلى اليوم الجمعة سيكون الطقس مشرقًا، مع هطول أمطار في الشمال وفي جميع أنحاء اسكتلندا. ومن المتوقع أن يكون الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع مشرقًا وجافًّا وأكثر برودة من النصف الأول من الأسبوع في جنوب البلاد وشرقها.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية أيضًا أن تنخفض درجات الحرارة إلى 24 درجة مئوية في لندن خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد أن بلغت 30 درجة مئوية في وقت سابق من هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن تشهد مناطق الشمال هطول أمطار وهبوب رياح عاتية، في حين سيكون الطقس غائمًا في الجنوب مع هطول أمطار قادمة من الغرب يوم الإثنين.

المصدر: الإندبندنت 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:36 am, Jul 2, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 78 %
Pressure 1018 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:48 am
Sunset Sunset: 9:20 pm