العرب في بريطانيا | طفل بريطاني عمره عامان ينتظر 5 ساعات للجراحة بع...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

طفل بريطاني عمره عامان ينتظر 5 ساعات للجراحة بعد نزيف حاد

طفل بريطاني عمره عامين ينتظر 5 ساعات للجراحة بعد نزيف حاد (أنسبلاش/ Zhen Hu)
فريق التحرير November 17, 2021

طفل بريطاني عمره عامين ينتظر 5 ساعات للجراحة بعد نزيف حاد (أنسبلاش/ Zhen Hu)

طفل بريطاني يبلغ من العمر عامين أُجبر على الانتظار خمس ساعات لتلقي علاج لجرح حاد في فمه. وتقول الأم لصحيفة محلية إن الانتظار قد ترك طفلها غير قادر على تناول الأطعمة الصلبة لمدة ثلاثة أيام.

احتاج الطفل إلى قطب بعد أن جرح فمه وهو يلعب في الحديقة. لكنه أُجبر على الانتظار لساعات حيث يقول المستشفى إنه شهد زيادة بنسبة 140% في حالات الدخول إلى قسم طوارئ الأطفال مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.

وفي حديثها مع صحيفة محلية، قالت الأم شارلوت أستل إن طفلها برادلي جُرح أثناء اللعب عصر يوم الثلاثاء 9 نوفمبر. عندما لاحظت أن الجرح كان ينزف بشدة، اتصلت برقم الطوارئ فقيل لها إن سيارة الإسعاف ستستغرق ساعتين لتصل لها.

قالت شارلوت، 26 عامًا، إنه لم يكن بإمكانها انتظار ساعتين لعلاج طفلها المتألم، فأخذته لقسم طوارئ مستشفى رويال ديربي (RDH) بنفسها. عند الوصول، تم إخبار برادلي وأمه أنه سيحتاج لعملية جراحية لعلاج الجرح في وجهه، وأشير عليهما بالعودة في اليوم التالي.

بعد وصولها إلى المستشفى في الساعة 7:30 صباحًا في اليوم التالي، كانت شارلوت تأمل في إدخال طفلها الصغير بسرعة نسبية، لكنها ظلت تنتظر حتى الساعة 2 مساءً قبل أن يتم خياطة فمه.

وبعد 5 ساعات في انتظار خياطتها، فُكت قطب برادلي بعد أقل من 24 ساعة، مما أعادهم إلى المستشفى حيث اضطروا إلى الانتظار لمدة خمس ساعات أخرى لمعاينتهم. عندها قيل للأم إنه يجب على الطفل الامتناع عن تناول الطعام عن طريق الفم حتى إجراء الجراحة.

عادت الأم وطفلها يوم الجمعة في الساعة 7:30 صباحًا، لكنهم لم يعودا إلى المنزل حتى حوالي الساعة 4 مساءً بعد إجراء ثاني ناجح.

بسبب ذلك الجرح، وصل إجمالي وقت انتظار الطفل وأمه إلى 18 ساعة ونصف عبر 3 أيام.

ومع ذلك، أكدت شارلوت أن المستشفى اتصل بها منذ ذلك الحين لمناقشة الحادث، لكنها قالت إنها قررت عدم مقابلتهم لمناقشة مخاوفهم لأن الاعتذار كان كافياً بالنسبة لها.

 


اقرأ المزيد:

بريطانيا : الطلب من طفل مصاب كورونا الانتظار لست ساعات في الطوارئ

بريطانيا: مريض آخر يتوفى بسيارة الإسعاف وهو ينتظر دوره بالطوارئ

مدة الانتظار في طوارئ المستشفيات الاسكتلندية تصل إلى مستوى قياسي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.