العرب في بريطانيا | طرق دعم متاجر السوبر ماركت البريطانية للزبائن و...

1446 ربيع الثاني 19 | 23 أكتوبر 2024

طرق دعم متاجر السوبر ماركت البريطانية للزبائن وسط أزمة المعيشة

متاجر السوبر ماركت البريطانية تقدم العديد من الطرق لدعم ذوي الدخل المحدود
فريق التحرير May 11, 2023

فاقم ارتفاع الأسعار من أزمة المعيشة في بريطانيا، حيث اقتصد العديد من الناس في نفقاتهم على الحاجات الأساسية، ما دفع متاجر السوبر ماركت البريطانية لتقديم العديد من طرق الدعم للزبائن.

وقد أحصت هيئة حماية المستهلك البريطانية العروض التي تقدمها متاجر السوبر ماركت، لمساعدة الأسر الفقيرة في توفير أكبر قدر ممكن من الأموال.

طرق دعم متاجر السوبر ماركت البريطانية للزبائن :

سوبر ماركت أيسلندا
كيف تساعد متاجر السوبر ماركت البريطانية المتضررين من أزمة المعيشة في بريطانيا؟

1- وجبات مجانية ورخيصة

تقدم بعض متاجر السوبر ماركت البريطانية، وجبات غذائية مجانية وأخرى رخيصة للأطفال بموجب المخطط الحكومي لإطعام الأطفال مجانًا، وعلى الرغم من أن متاجر السوبر ماركت بدأت بتقديم هذه الوجبات بشكل مجاني قبل بدء أزمة المعيشة الحالية، لكن العديد من هذه المحلات ضاعف من الوجبات المجانية أو خفّض أسعارها مراعاة للظروف الصعبة.

وفيما يلي نقدم قائمة بمتاجر السوبر ماركت التي تقدم عروض الوجبات الرخيصة:

-متاجر تقدم عروض رخيصة
-تقدم متاجر (Asda) وجبة الحساء ولفائف الخبز مقابل باوند واحد.
-تقدم متاجر (Morisons) وجبة مجانية عند شراء أي وجبة بسعر يفوق 4.49 باوند.
-تقدم متاجر (Waitrose) عروض المشروبات الساخنة المجانية بالتعاون مع شركة (Caffe Nero)، عند الاشتراك في خدمات (myWaitrose)، حيث يمكن الحصول على أي مشروب مجانًا، عند شراء أي عنصر من (Waitrose)، كما يجب إحضار كوب خاص لتجنب دفع تكلفة استخدام كوب مقدم من المتجر.
-ويمكن للمشتركين في خدمات (myWaitrose)، الحصول على خصم بنسبة 25 في المئة على المشروبات الموسمية التي تقدم عن طريق (Caffe Nero)، بمجرد تنزيل التطبيق.

2- الخصومات على الأسعار

تقدم متاجر (Iceland) خصمًا على أسعار البضائع بمقدار 10 في المئة للزبائن الذين يتجاوزن ستين عامًا.

3- توفير المزيد من البضائع بأسعار أرخص

‏ساعات عمل متاجر السوبر ماركت في بريطانيا خلال العطلة الرسمية بمناسبة تتويج الملك تشارلز
العديد من المتاجر في بريطانيا توفر منتجات لذوي الدخل المحدود

توفر العديد من متاجر السوبر ماركت المزيد من البضائع المخصصة لذوي الدخل المحدود.

وكانت محلات (Pret A manager) قد أعلنت عن توفير المزيد من أنواع السندويش بأسعار تناسب ذوي الدخل المحدود وذلك تحت علامة (Made Simple) وذلك في كانون الثاني/ يناير مطلع العام الجاري، وتقدم فروع المتاجر ثمانية أنواع من السندويشات الطازجة، التي يبدأ سعرها من 2.99 باوند.

كما عرضت متاجر (Iceland) مجموعة من العناصر الغذائية الأرخص ثمنًا والمخصصة لذوي الدخل المحدود، مثل الخبز والحليب والفواكه تحت علامة (Value Essentials)، وتعتبر (Waitrose) الأكثر توفيرًا للعناصر الغذائية المخصصة لذوي الدخل المحدود.

فيما أعلنت متاجر (Morisons) عن عرض المزيد من العناصر الغذائية المخصصة للفقراء وأصحاب الأجور المتدنية تحت علامة (Saver) في آذار/ مارس الماضي، حيث أعلنت (Morisons) عن المزيد من التخفيضات على أسعار هذه العناصر.

رغم ذلك قالت هيئة حماية المستهلك البريطانية إن متوسط أسعار المواد الغذائية التي تباع في متاجر السوبر ماركت المعروفة ارتفعت بنسبة 22.9 في المئة، بشكل سنوي، بينما ارتفعت أسعار المواد الغذائية في المتاجر الخاصة بنسبة 13.8 في المئة، وبلغ الارتفاع في أسعار العناصر والمواد الغذائية ذات العلامات التجارية حوالي 13.3 في المئة.

وأشارت هيئة حماية المستهلك إلى أن العناصر التي تقدمها متاجر السوبر ماركت لذوي الدخل المحدود أقل سعرًا من بقية المنتجات الغذائية التي تباع تحت علامات تجارية أخرى، لذلك تحث هيئة حماية المستهلك التاجر على توفير المزيد من هذه العناصر للفقراء وذوي الدخل المحدود، في جميع فروع متاجر السوبر ماركت الصغيرة منها والكبيرة.

4- تثبيت أسعار المواد الغذائية عند قدر معين

مع استمرار ارتفاع التضخم قالت العديد من متاجر السوبر ماركت في بريطانيا إنها ستثبت أسعار بعض المنتجات عند حد معين في المستقبل القريب.

ومن ضمن هذه المتاجر :

-أعلنت متاجر بوتس إنها ستثبت المنتجات التي تزيد عن 1500 باوند وجعلها متاحة للجميع.
-أعلنت متاجر (Co-op) عن تحفيض أسعار أكثر من 60 عنصرًا من المنتجات يوميًا.
-أعلنت متاجر (Currys) عن تثبيت أسعار العديد من الأدوات الكهربائية، ووعدت بأن تخفض أسعار بعض المنتجات لتعود إلى ما كانت عليه قبل عام 2021.
-مددت متاجر (Iceland) نظام العمل بتثبيت أسعار 600 منتج عند 1 باوند حتى عام خلال عام 2023، وبحسب متاجر (Iceland) فإن 3000 ألف زبون 300 ألف زبون استفادوا من عرض تثبيت الأسعار في يوم واحد في كان الأول/ ديسمبر 2022
-أعلنت متاجر (M&S) عن تثبيت أسعار أكثر من 100 عنصر للمرة الثالثة وسيستمر تثبيت الأسعار حتى الصيف الجاري.
-أعلنت متاجر (Morrisons) عن تثبيت أسعار 1000 منتج لثمانية أسابيع على الأقل بدءًا من نهاية آذار/ مارس الماضي، كما أشارت متاجر (Morrisons) إلى تخفيضات شاملة بكلفة 700 مليون باوند سيستمر تأثيرها خلال الأعوام الثلاثة القادمة
-أعلنت متاجر (Superdrug) عن تثبيت أسعار أكثر من 5000 من منتجاتها، و بالإضافة إلى منتجات من علامات تجارية أخرى.
-أعلنت متاجر (Waitrose) عن تخفيض أسعار أكثر من 3000 منتج من المنتجات التي تشهد إقبالًا بشكل يومي وبلغت قيمة التخفيض حاولي 14 في المئة.

5- قروض لشراء الغذاء دون فوائد

أعلنت متاجر (Iceland) عن توفير إمكانية شراء المنتجات الغذائية بالدين، حيث يمكن للزبائن من أصحاب الدخل المنخفض، سداد الدين بموجب بطاقة مخصصة، ويسمح لهم بشراء ما قيمته بين 25 و100 باوند من المنتجات الغذائية، على أن يسددوا دينهم بأقساط تبلغ 10 باوند في كل مرة.

6- وصفات طعام بأسعار منخفضة

تعرف على بعض الوصفات رخصية الثمن (بيكساباي)
تعرف على بعض الوصفات رخصية الثمن (بيكساباي)

نشرت متاجر آلدي عبر موقعها على الإنترنت وصفات رخيصة الثمن لطهي الطعام، بينما نشرت متاجر (Iceland) سبع وصفات لوجبات لا يكلف إعدادها الكثير من المال، حيث تكفي كل من هذه الوجبات لإطعام عائلة مكونة من أربعة أفراد لأسبوع كامل ومقابل أقل من 20 باوند، وتتضمن هذه الوجبات أطباق مثل التونة والمعكرونة بالطماطم وحساء الدجاج والأرز.

وأعلنت متاجر (Iceland) عن مجموعة من الإرشادات للطهي عبر أجهزة كهربائية أكثر كفاءة من الأفران المنزلية، وبحسب ما ورد في دليل (Cook Savvy)، فيمكن للأسرة أن توفر 287 باوند عند استخدام بعض أجهزة الطهي، بما في ذلك الميكرويف وأجهزة الطهي البطيئة.

و نشرت متاجر (Iceland) وصفات طعام لوجبات من شأنها إطعام ثلاثة أشخاص مقابل عشر باوندات، وتتكون هذه الأطباق من اللحم والسمك المجمد.

كما تعمل متاجر (Sainsbury) على تزويد زبائنها بوصفات طعام لوجبات تكفي خمسة أشخاص، و تشجع متاجر (Tesco) أصحاب الأجور المتدنية على تحقيق أقصى استفادة من بقايا الطعام والمكونات غير الزائدة عن الحاجة،عبر مجموعة نصائح من الطاهي الشهير جيمي أوليفر.

كما نشرت متاجر (Waitrose) على موقعها على الإنترنت وصفات لوجبات بأقل من 2 باوند.

 

المصدر : مجلة ويتش 


 

اقرأ أيضاً : 

‏ساعات عمل متاجر السوبر ماركت في بريطانيا خلال العطلة الرسمية بمناسبة تتويج الملك تشارلز

8 إرشادات للتسوق بمتاجر السوبرماركت الاقتصادية في بريطانيا

كم تدفع متاجر السوبرماركت الكبرى في بريطانيا لموظفيها؟

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:24 pm, Oct 23, 2024
temperature icon 15°C
scattered clouds
Humidity 84 %
Pressure 1032 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:38 am
Sunset Sunset: 5:50 pm