العرب في بريطانيا | الفنادق "الأسوأ في بريطانيا" تتلقى مئ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

الفنادق “الأسوأ في بريطانيا” تتلقى مئات الآلاف يوميا لإيواء طالبي اللجوء

طالبي اللجوء
فريق التحرير March 26, 2023

تُهدر الحكومة البريطانية مئات الآلاف من الجنيهات من أموال دافعي الضرائب يوميًا لإيواء طالبي اللجوء في سلسلة من الفنادق التي صُنفت على أنها الأسوأ في بريطانيا.

تُعد شركة بريتانيا العقارية (The Britannia Group) واحدة من المستفيدين الرئيسين من ارتفاع أعداد اللاجئين في المملكة المتحدة.

 

سياسة إيواء طالبي اللجوء

 طالبي اللجوء
انتقادات لسياسة الحكومة البريطانية بشأن إيواء طالبي اللجوء (Pixabay)

 

كشف تحقيق أن سلسلة الفنادق التابعة لشركة بريتانيا العقارية تعاني من الإهمال وعدم النظافة حيث رصد وجود بق في الفراش وعدم نظافة السجاد والأرضيات، كما أنهم كانوا يقدمون للاجئين طعامًا منتهي الصلاحية.

رغم ذلك، تعاقدت الحكومة مع 17 فندقًا وعقارًا تابعًا لشركة بريتانيا بتكلفة تزيد عن 100 مليون باوند لإيواء اللاجئين، حسبما كشفت صحيفة الصن.

وذكرت التقارير أن الحكومة البريطانية تعمل الآن على حجز سلسلة من الفنادق التي تقع في المدن الكبرى والمنتجعات الساحلية الرائدة.

وبموجب الصفقات، تدفع وزارة الداخلية لشركات عقارية ما يصل إلى 150 مليون باوند سنويًّا لإيواء طالبي اللجوء.

 

مزيد من الفوضى

 طالبي اللجوء
سلسلة من الفنادق صُنفت على أنها الأسوأ تستقبل طالبي اللجوء (Pixabay)

 

يقول العديد من المعارضين إن سياسة الحكومة بشأن إيواء اللاجئين بالفنادق لها تأثير كبير على المناطق التي يسكن فيها المهاجرون، ولا تأخذ في الاعتبار احتياجات المجتمعات المحلية.

تصاعدت الشكوى من عدة مناطق بسبب إلغاء حجوزات الغرف في غضون مهلة قصيرة بعد التعاقد الحكومة مع الفنادق، ما ترك حفلات الزفاف والمناسبات المخطط لها منذ فترة طويلة في حالة من الفوضى.

في هذا الإطار، طالب بيتر بون، النائب عن حزب المحافظين، الحكومة بالتوقف عن هدر أموال دافعي الضرائب في حجز فنادق للاجئين، واقترح أن يتم نقلهم إلى مخيمات أو سفن قديمة بدلًا من ذلك.

ويرى بون أن حل الأزمة من جذورها يكون بمنع الحكومة عبور طالبي اللجوء من القنال الإنجليزي وترحيلهم إما إلى بلدهم أو إلى رواندا.

كما يتم وضع خطط لإيواء البعض على متن السفن السياحية والعبّارات، لكن هذا “بعيد المنال” وفقًا للمصادر.

يشغل اللاجئون أكثر من ربع الغرف الفندقية التابعة لمجموعة بريتانيا في جميع أنحاء البلاد، بمعدل 2,619 غرفة من أصل 10 آلاف غرفة.

ووفقًا لوزارة الداخلية، تبلغ تكلفة الإقامة في الفنادق للمهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزي 6 ملايين باوند في اليوم، بمعدل 117.64 باوند لكل مهاجر.

 

زيادة أعداد المهاجرين

 طالبي اللجوء
ارتفاع أعداد طالبي اللجوء الذين يصلون المملكة المتحدة (Pixabay)

 

وفقًا لأرقام وزارة الداخلية، تبلغ تكلفة إقامة اللاجئين في الفنادق 6 ملايين جنيه إسترليني في اليوم، بمعدل 117.64 باوند لكل مهاجر.

لكن تفاصيل عقود الحكومة مع رؤساء الفنادق غير مُعلنة، ويصر مسؤولو الحكومة البريطانية على أنها تندرج تحت السرية التجارية لذلك لا يمكن الكشف عنها.

في غضون خمسة أشهر، تضاعف عدد فنادق المهاجرين تقريبًا إلى 400 فندق حيث تتعامل وزارة الداخلية مع عدد قياسي من طالبي اللجوء.

في عام 2022، وصل 45,755 طالب لجوء إلى الساحل الإنجليزي بعد عبور القنال، بزيادة 60 في المئة عن العام السابق.

في هذا الإطار ازدهرت أرباح الشركات العقارية، حيث ارتفعت إيرادات شركة سيركو، التي توفر 109 فنادق في إنجلترا، بمقدار 109 ملايين باوند إلى 4.53 مليار باوند في عام 2022.

بينما شهدت مجموعة ميرز، التي تدير 80 فندقًا، ارتفاعًا في ايراداتها السنوية بنسبة 22 في المئة في عام 2021.

 

 

المصدر: The Sun


 

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أرباح شركات خاصة بفضل فنادق طالبي اللجوء في بريطانيا

هجمة جديدة على فنادق طالبي اللجوء في بريطانيا والشرطة تحقق!

موظفو الحدود في بريطانيا ينتقدون سياسات الداخلية المليئة بالثغرات حيال طالبي اللجوء

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.