العرب في بريطانيا | اختفاء 200 طفل من طالبي اللجوء في بريطانيا منذ ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

اختفاء 200 طفل من طالبي اللجوء في بريطانيا منذ بدء عام 2023

لندن تهتز بهجمة عنيفة بالسيف أودت بحياة طفل
فريق التحرير March 8, 2023

حدَّدت وزارة الداخلية موقع 13 طفلًا فقط من أصل 200 طفل مفقود من طالبي اللجوء منذ يناير/كانون الثاني، على الرغم من تعهدها بالعمل “على مدار الساعة” للعثور عليهم. وقد كشفت الحكومة عن اختفاء 200 طفل غير مصحوبين بذويهم بعد أن أثار أحد المبلغين مخاوف من ممارسة بعض الناس الاتجار بالبشر في الفنادق التي يقيم فيها هؤلاء الأطفال.

 

اختفاء 200 طفل من طالبي اللجوء في بريطانيا

مظاهرات حاشدة
مظاهرات حاشدة بين مؤيد ومعارض لوجود طالبي اللجوء في بريطانيا (Pixabay

 

وفي هذا السياق قال متحدث باسم الحكومة يوم الثلاثاء الماضي: إن 191 طالب لجوء من الأطفال في عِداد المفقودين حتى نهاية فبراير الماضي، وقد عثرنا على 13 طفلًا. وقالت وزارة الداخلية: إن كل طفل مفقود “مهم جدًّا” بالنسبة إلينا، وإن الحكومة تعمل “على مدار الساعة” مع الشرطة والمجالس المحلية لتحديد مكان الأطفال والعثور عليهم.

وكُشِف عن عدد الأطفال المهاجرين المفقودين بعد تحقيق أجرته مجموعة من المخبرين، وورد في التحقيق: إن الأطفال غير المصحوبين بذويهم يُنتقَون من خارج فندق في برايتون الذي يضم طالبي اللجوء، وإن حوادث مماثلة وقعت في فندق آخر في كينت. وقال أحد المخبرين: “يُصطحَب الأطفال من خارج المبنى، ثم يختفون ولا يُعثَر عليهم. يأخذهم الذين يعملون بالاتجار بالبشر!”.

 

انتقادات لوزارة الداخلية 

حزب المحافظين UK TREND : Yvette Cooper condemns Braverman and the Tories
انتقادات لطريقة تعامل حزب المحافظين مع ملف طالبي اللجوء في بريطانيا

 

وفي تلك الأثناء واجهت وزيرة الداخلية سوالا برافرمان انتقادات من مفوضة الأطفال راشيل دي سوزا، التي قالت: إنها “قلقة جدًّا” مما ورد في التقارير. وقد أعرب السياسيون والناشطون عن قلقهم؛ بسبب عدم إحراز تقدم يُذكَر في مسألة الأطفال المفقودين.

وبهذا الشأن قالت كيتلين بوسويل من المجلس المشترك لرعاية المهاجرين: “يستحق كل طفل الأمان والحماية، لكن من الواضح أن هذه الحكومة أهملت واجبها في رعاية مئات الأطفال من طالبي اللجوء”. وأضافت: “لقد صُدِمنا بعد سماعنا أن الحكومة لم تتمكن حتى الآن من العثور إلا على عدد قليل من الأطفال الذين فُقِدوا مؤخرًا من أماكن الإقامة المؤقتة وعددهم 200 طفل”. وتابعت: “من المحتمل أن كثيرًا من الأطفال القُصَّر الذين فُقِدوا قد استغلهم تجار البشر في العبودية الحديثة وارتكبوا بحقهم انتهاكات مروعة”. في حين قال النائب العمالي تانمانجيت سينغ ديسي: “إنه أمر مشين ومخزٍ أن نحو 200 من طالبي اللجوء القُصَّر في المملكة المتحدة مفقودون حاليًّا في ظل وجود حكومة المحافظين!”.

 

الاتجار بالبشر

للحزب الحاكم
اقتحام نشطاء حدث للحزب الحاكم للاحتجاج على اختفاء أطفال طالبي اللجوء من فنادق بريطانيا

“الأمور تسير بخطى بطيئة، ولم يُعثَر إلا على 13 طفلًا فقط منذ يناير. ولأن هذه المسألة تتعلق بالأمن القومي وحقوق الإنسان الأساسية، يجب على الحكومة رعاية الموجودين في أماكن الإقامة المؤقتة وحمايتهم، ولا سيما الأطفال منهم”.وفي الوقت نفسه، رفعت جمعية خيرية للأطفال دعوى قانونية ضد وزارة الداخلية؛ لمنع إسكان طالبي اللجوء من الأطفال في الفنادق.

وبهذا الخصوص قال متحدث باسم وزارة الداخلية: “بسبب الزيادة الكبيرة في عمليات عبور القوارب الصغيرة، لم يكن أمام الحكومة أي بديل سوى استخدام الفنادق بشكل عاجل لمنح الأطفال من طالبي اللجوء غير المصحوبين بذويهم الذين يصلون إلى المملكة المتحدة مأوى يقيمون فيه”.”تُعَد العناية بالأطفال والقُصَّر أولوية كبرى بالنسبة إلينا، وقد خصَّصنا قوات من الأمن والشرطة لحماية الأطفال على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع في كل فندق يُستخدَم لإيوائهم. وعندما يختفي أي طفل تتضافر الجهود بين الجهات المختصة كالشرطة والسلطات المحلية؛ لتحديد مكان الأطفال والتأكد من سلامتهم”.

 

المصدر I news 


اقرأ أيضا 

بالأرقام الرسمية.. إحصائيات طالبي اللجوء في بريطانيا في 2022 ؟

كل ما تود معرفته عن حقوق طالبي اللجوء في بريطانيا في 2022

محكمة أوروبية تأمر بمنع ترحيل طالبي اللجوء في بريطانيا إلى رواندا

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:45 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm