العرب في بريطانيا | ضريبة "محتملة" على اللحوم لتشجيع الأغ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

ضريبة “محتملة” على اللحوم لتشجيع الأغذية النباتية

لحوم
فريق التحرير October 22, 2021

أعدت إحدى الوحدات التابعة لوزارة الأعمال ورقة بحثية تقترح ضريبة على اللحوم لتشجيع الانتقال للأغذية النباتية وحماية البيئة.

على غرار “ضريبة السكر” التي طُرحت قبل ثلاث سنوات، بحثت الورقة في احتمالية فرض ضريبة على اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان “لمساعدة الجميع على تناول الطعام بشكل أكثر استدامة”. إذ يعد كل من قطاع اللحوم والألبان من الصناعات التي تنتج معدلات كبيرة من انبعاثات الكربون.

وفقا للأنباء المتداولة، فقد قال مسؤولون في الحكومة البريطانية إن النهج ذي الشقين سيشمل أيضًا “زيادة التوافر النسبي للأغذية النباتية”، بما في ذلك المتاجر والمدارس. وذلك إلى جانب تشجيع الجمهور على استخدام الوصفات النباتية عند شراء الأواني والمقالي، وطرح دروس لطلاب الجامعة في الطهي دون لحوم وألبان.

لماذا اللحوم والألبان؟

رُفع البحث على موقع الحكومة الرسمي، لكنه أزيل بعد فترة وجيزة. إذ أكد متحدث باسم الحكومة أنها مجرد ورقة بحث وليست سياسة رسمية.

عرض البحث عددًا من الخيارات لفرض ضريبة على اللحوم. تم اقتراح فرض الضريبة على صاحبي العمل في القطاعين أو موزعي المنتجات. وفي اقتراح آخر أثار استياء الكثيرين، قال التقرير إن بالإمكان استهداف مربي الأبقار والأغنام ومنتجي الألبان.

فقد أشار البعض إلى أن ذلك يعاقب المزارعين البريطانيين بظلم، بل وقد يأتي بأثر عكسي يشجع على خفض معايير رعاية الحيوانات.

في رد على البحث، قال جيمس ريبانكس، مزارع الأبقار والكاتب الحاصل على جوائز في كتاباته عن الزراعة المستدامة: “ضريبة اللحوم هي فكرة غبية على نطاق واسع. الأطعمة المصنعة هي ما يجب أن نفرض ضرائب عليه للتأكد من أننا نتناول مواد غذائية حقيقية أكثر صحة بالنسبة لنا”.

 


اقرأ المزيد:

أنباء عن اختفاء وشيك لمنتجات اللحوم في بريطانيا

مزارعو الأبقار يضطرون لإتلاف كميات من الحليب بسبب نقص سائقي الشاحنات

أنباء عن ارتفاع أسعار الدجاج في بريطانيا بسبب بريكست

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.