العرب في بريطانيا | حزب العمال قد يفرض ضرائب أعلى على المشترين الأج...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

حزب العمال قد يفرض ضرائب أعلى على المشترين الأجانب للمنازل في بريطانيا

حزب العمال قد يفرض ضرائب أعلى على المشترين الأجانب للمنازل في بريطانيا
فريق التحرير May 9, 2023

يناقش حزب العمال فرض ضرائب أعلى على المشترين الأجانب للمنازل في بريطانيا، ردًا بذلك على أحد أعضاء حزب المحافظين الذي قال إن نتائج انتخابات الحزب المتدنية كان سببها إلغاء حزب المحافظين سياسته لبناء منازل وحل أزمة الإسكان.

وكردٍ من حزب العمّال على أداء حزب المحافظين، ابتكر الحزب سلسة من السياسات التي تهدف لتسهيل شراء المنازل على البريطانيين.

 

زيادة الرسوم الإضافية بمعدل 2% على المشترين الأجانب

حزب العمال قد يفرض ضرائب أعلى على المشترين الأجانب للمنازل في بريطانيا
أزمة المنازل في المملكة المتحدة (Unsplash)

 

وتنص إحدى السياسات على زيادة الرسوم الإضافية التي ينبغي على الأجانب دفعها عند شراء منازل في بريطانيا بنسبة 2%. وهنالك سياسة أخرى ستمنح المشترين لأول مرة حق شراء المباني الجديدة لفترة معينة من الزمن يحددها صاحب العقار.

كما يخطط الحزب لمنع المشترين الأجانب من شراء أكثر من 50٪ من المنازل التي ما زالت قيد الإنشاء.

وهذه السياسات، لمّا يتم الموافقة عليها بعد، من المتوقع أن يتبناها حزب العمال في الانتخابات المقبلة، وجاءت هذه السياسات في أعقاب زيادة ضخمة في عدد المنازل البريطانية التي اشتراها مستثمرون أجانب، غالبًا من آسيا، ما أدى إلى زيادة أسعارها بين المشترين المحليين.

 

حزب العمال قد يفرض ضرائب أعلى على المشترين الأجانب للمنازل في بريطانيا
رفع رسوم الشراء على الأجانب (Unsplash)

 

وفي ذات السياق، انتقد سايمون كلارك، وزير التنمية السابق، سوناك لإلغائه قراره بإجبار السلطات المحلية على بناء عدد محدد من المنازل لحل أزمة الإسكانات الحالية.

وقال كلارك، الذي خدم في حكومة ليز تروس سابقًا، لبرنامج Today على إذاعة BBC Radio 4 إن إلغاء سوناك لهذه السياسة كان “خطأ فادحًا” ولعب دورًا مهمًا في خسارة المحافظين لحوالي 1000 مقعد في الانتخابات المحلية.
قال إن على حزب المحافظين تغيير سياستهم وأهدافهم تجاه أزمة الإسكانات وارتفاع أسعار العقارات في بريطانيا بأسرع وقت ممكن.

وعلى ما يبدو أن سوناك ألغى هذه السياسة لتجنب ردود فعل سلبية محتملة بين مجلس العموم ولكن، في مقابلة لاحقة، قال رئيس الوزراء إنه تم إقناعه بإلغاء هذه السياسة بعد أن استمع لآراء أعضاء مجلس المحافظين.

وسبق أن انتقد ستارمر، رئيس حزب العُمال، سوناك على هذه الخطوة، قائلًا إن إلغاء الأهداف التي تجبر المجالس المحلية على بناء عدد من المنازل بالإضافة لرفع معدلات الرهن العقاري كان بمثابة “الضربة القاضية” للأشخاص الذين يأملون في شراء منزل لهم لأول مرة.

 

 

المصدر: The Guardian

 


اقرأ أيضًا

ريشي سوناك يستميل الناخبين الشباب ببرنامج دعم لشراء المنازل

قائمة أرخص أماكن شراء المنازل في بريطانيا لربيع 2023

لندن تقدم حلولًا للأسر الباحثة عن إيجارات مناسبة للمنازل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.