العرب في بريطانيا | الآلاف يوقعون على عريضة ضد نقل المياه من ويلز إ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

الآلاف يوقعون على عريضة ضد نقل المياه من ويلز إلى إنجلترا

نقل المياه من ويلز
فريق التحرير August 27, 2022

وقع الآلاف على عريضة احتجاجًا على نقل المياه من ويلز إلى المناطق المتضررة من الجفاف في إنجلترا.

وفي هذا السياق قال جون أرميت، رئيس اللجنة الوطنية للبنية التحتية، لـ”BBC RadioFour” في وقت سابق إن شركات المياه في إنجلترا لا تريد إعادة الاستثمار في الخزانات وأنها لا تحظى بشعبية لدى المجتمعات المحلية التي لا ترغب في رؤية الأراضي تغمرها المياه.

وأضاف المتحدث أن شركتي “Severn Trent” و”Thames Water” للمياه يجريان الآن محادثات لنقل المياه من ويلز إلى جنوب إنجلترا التي أعلنت رسميا عن حالة الجفاف في وقت سابق من هذا الشهر في مناطق مثل ديفون وكورنوال وكينت ولندن.

وتشير المخططات إلى نقل المياه من شركة “United Utilities” للمياه ببحيرة “Vyrnwy” في “Powys” وتمريرها عبر الأنابيب أو القناة إلى حوض نهر التايمز.

 

التوقيع على عريضة ضد نقل المياه من ويلز إلى إنجلترا

بحيرة
بحيرة “Vyrnwy” (آنسبلاش)

 

وعلى ضوء ذلك قالت نقابة عمال المياه (GMB)  في لندن إنه يمكن لهذه الخطط أن تساعد في التعامل مع حالات الجفاف الدورية في العاصمة وضواحيها وهي قابلة للتنفيذ ماليا.

لكن أكثر من 3.500 شخص في ويلز وقعوا على عريضة ضد هذه الخطوة، قائلين إنها مثال آخر على استغلال موردهم الثمين لصالح لندن دون أي استشارة أو فائدة للسكان.

تقول العريضة التي أطلقتها مؤيدة الاستقلال الويلزي نيريس جنكينز في موقع “change.org” بأن البرلمان الويلزي يجب أن يتمتع بالسيطرة الكاملة على الموارد الطبيعية الخاصة بالبلاد.

وجاء فيها: “بدأ العمل في نقل المياه من ويلز إلى المناطق المتضررة من الجفاف في إنجلترا وفقًا لرئيس اللجنة الوطنية للبنية التحتية”.

“ويلز غنية بالموارد الطبيعية ولا يمكننا الاستمرار في السماح بأخذ وثروتنا وحق الأجيال المستقبلية منا، ويجب أن تكون الاستفادة من هذه الموارد لمن يعيشون في ويلز فقط”.

وأفادت العريضة بناء على بعض التقديرات أن نقل المياه من “Elan Valley” من ويلز إلى برمنغهام، ومن بحيرة “Lake Vyrnwy” و “Tryweryn” إلى ليفربول  قد يصل إلى 4.5 مليار باوند سنويًا.

ومع ذلك تبقى الخطة مجرد اقتراح يتطلب مزيدا من الدراسات حول كيفية تطوير البنية التحتية لنقل المياه من ويلز وكيفية دفع المياه حسبما أفاد توم هويلز المسؤول السياسي في نقابة عمال المياه في ويلز.

 

المصدر: The National  


اقرأ أيضًا: 

موجة الجفاف ستتسبب في إنتاج خضراوات صغيرة وغير منتظمة الشكل!

انقطاع المياه عن بعض مناطق بريطانيا تزامنا مع إعلان حالة الجفاف

كيف ستعوّض بريطانيا احتياجاتها المائية حال إعلان الجفاف في بعض مناطق البلاد؟