العرب في بريطانيا | صادق خان يتعهد بتوفير 150 ألف وظيفة بحلول 2028

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

صادق خان يتعهد بتوفير 150 ألف وظيفة بحلول 2028

صدا
محمد علي April 4, 2024

أعلن عمدة لندن صادق خان نيته تطبيق خطة جديدة، من شأنها توفير 150 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2028.

صادق خان يكشف عن خطة جديدة للارتقاء بالواقع المعيشية للعاصمة الإنجليزية

هذا وسيكشف خان عن الخطة الجديدة يوم الأربعاء، بالتعاون مع وزيرة المالية في حكومة الظل راشيل ريفز، وستُبيِّن الأخيرة كيفية إدارة العلاقة بين الحكومة البريطانية المركزية ومجلس بلدية لندن.

وأشار خان إلى أنه يعمل على تحقيق النمو في العاصمة لندن، بالتعاون مع المجالس المحلية والشركات الأخرى والنقابات العمالية، وذلك في إطار جهوده لكسب ثقة سكان العاصمة مرة أخرى في انتخابات بلدية لندن التي ستقام في أيار/مايو القادم.

وبموجب الخطة التنموية الجديدة لصادق خان فإن المؤسسة الخيرية، المعروفة باسم صندوق عمدة لندن والمعنية بدعم سكان العاصمة المنحدرين من الخلفيات الفقيرة، ستعمل على توفير مزيد من فرص العمل للفقراء بالتعاون مع شركائها في القطاع الخاص.

وستركز الخطة على الارتقاء بواقع المعيشة في لندن، عبر تنمية الأعمال الصغيرة، سواء في الضواحي الخارجية أو مراكز الأعمال التجارية في العاصمة البريطانية.

هذا وسيجري تأمين فرص العمل الجديدة عبر تعزيز الاستثمار في سوق العمل في العاصمة البريطانية.

ما القطاعات التي سيركز عمدة لندن على تنميتها ؟

عمدة لندن ومئات القيادات المسلمة في حزب العمال تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
عمدة لندن صادق خان (الأناضول/ Imtiyaz Shaikh)

ومع أن الخطة ستعزز النمو الاقتصادي للقطاعات، فإنها ستركز أيضًا على دعم القطاعات الناشئة، ويشمل ذلك: تقنيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، والصحة والعلوم ومجالات الإبداعية، كالموضة والأفلام والألعاب والموسيقى والتلفزيون.

وبهذا الصدد قال عمدة لندن صادق خان: “يشهد اقتصاد العاصمة نموًّا هو الأسرع مقارنة بالمدن الأخرى في البلاد، لكن سياسات حكومة المحاظفين التي تنقصها الكفاءة أدت إلى سنوات من الإخفاق الاقتصادي”.

وأضافت: “تتمتع لندن بإمكانات اقتصادية كبيرة يجب استغلالها، ليس لمصلحة سكان العاصمة فقط، وإنما لمصلحة البلاد بأسرها”.

وسيكشف خان تفاصيل خطته الاقتصادية في زيارة لمركز كينغز كروس للسكك الحديدية، حيث سيقابل وزير المالية في حكومة الظل راشيل ريفز، التي ستسلط الضوء على إخفاق سياسات حكومة المحافظين ونهجها غير البنّاء، بعد أن أخفقت في استغلال القدرات الحيوية للندن وتوظيفها في الاقتصاد الوطني.

وقال خان لحكومة الظل التابعة لحزب العمل: إنه ليس متأكدًا من فوزه بمنصب عمدة لندن مرةً أخرى في الانتخابات القادمة، مع أن استطلاعات الرأي كشفت تقدمه على منافسته في حزب المحافظين سوزان هول بنحو 25 نقطة.

وقال خان لفريق زعيم حزب العمال كير ستارمر: إنه قد لا يحسم الانتخابات التي سيخوضها ضد هول؛ بسبب التعديلات الجديدة لنظام التصويت وقواعد الانتخابات، التي ستمنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم ما لم يُبرِزوا بطاقات الهوية الخاصة بهم.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:25 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm