العرب في بريطانيا | صادق خان يعلن تجميد أسعار المواصلات في لندن حتى...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

صادق خان يعلن تجميد أسعار المواصلات في لندن حتى 2025

صادق خان يعلن تجميد أسعار المترو والباصات في لندن حتى 2025
فريق التحرير January 20, 2024

أعلن عمدة لندن، صادق خان، تجميد أسعار المواصلات (المترو والحافلات) حتى مارس 2025. وبفضل ذلك، لن يتحمل سكان لندن أي تكاليف إضافية عند استخدام وسائل النقل العامة حتى ذلك الموعد.

وفي محاولة لتخفيف الأعباء المالية على المواطنين، قرر صادق خان تخصيص تمويل إضافي يبلغ 123 مليون باوند لهيئة النقل في لندن (TfL)، وذلك من ميزانية هيئة لندن الكبرى، بهدف الحفاظ على توفير خدمات النقل بأسعار معقولة، ودعم الركاب الذين يعانون من تكاليف غلاء المعيشة، وتعزيز جهود المدينة في التعافي من التحديات الاقتصادية الناجمة عن الوباء التي لا زالت تؤرق خبراء الاقتصاد.

صادق خان يعلن تجميد أسعار المواصلات في لندن حتى 2025

ما أفضل طرق النقل والمواصلات في بريطانيا لعام 2023؟
المترو (Unsplash)

وأوضحت مصادر (City Hall) أنه كان من الممكن أن ترتفع أسعار التذاكر الفردية بمقدار 20 بنسًا إضافيًا لو قررت هيئة النقل في لندن مواكبة الزيادات الموضوعة من قبل الحكومة، ما كان سيؤدي إلى زيادة سنوية تقدر بنحو 90 باوند في تكلفة التنقل اليومي لسكان لندن.

ويأتي قرار صادق خان بتجميد أسعار المترو والحافلات في لندن قبل أشهر قليلة من انتخابات البلدية في مايو، وبعد تقديمه تمويلًا إضافيًا بلغ 30 مليون باوند لتجنب إضراب طويل الأمد في مترو أنفاق لندن نتيجة للخلافات بشأن الأجور.

وفي تعليقه على هذا الإعلان، أشار صادق خان إلى أن هذا القرار لن يعود بالفائدة فقط على جيوب المواطنين، بل سيسهم أيضًا في توفير وسائل النقل بأسعار معقولة للملايين من سكان لندن، مشجعًا الناس على الاعتماد على شبكة النقل العامة عوضا عن السيارات الخاصة.

صادق خان يعلن تجميد أسعار المترو والباصات في لندن حتى 2025
Unsplash: باصات

صرّح صادق خان قائلًا: “كلما تيسرت لي الفرصة لتجميد الأسعار، فسأفعل ذلك. وفي إطار جهودنا المستمرة لبناء لندن على أسس العدالة والاستدامة والازدهار، يظل توفير وسائل النقل العامة بتكاليف منخفضة هدفًا أساسيًا لي.”

وفي سياق انتقادات من قبل حزب المحافظين، اتُهم صادق خان بمحاولة شراء أصوات سكان لندن. وقال زعيم حزب المحافظين في (City Hall)، نيل جارات: “كرئيس لـ TfL، كان صادق خان يتوجه إلى الحكومة بانتظام، يستغل كل فرصة للدعوة إلى تقديم التمويل للحفاظ على استمرار حركة الحافلات والقطارات ومترو الأنفاق في لندن.”

 

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.