العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: تويتر يتزيّن بعبارات التهنئة وال...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ترند بريطانيا: تويتر يتزيّن بعبارات التهنئة والترحيب بشهر رمضان 2023

ترند بريطانيا: تويتر يتزيّن بعبارات التهنئة والترحيب بشهر رمضان 2023
فريق التحرير March 23, 2023

أقبل اليومَ الخميس شهرُ رمضان الكريم على المملكة المتحدة، حاملًا معه البهجة والفرحة والبركة والأجواء الاحتفالية الدينية، وهو الشهر التاسع في ترتيب أشهر السنة الهجرية الإسلامية، وهو كذلك أيام معدودات يقضيها المسلمون في الصيام والقيام والتقرب إلى الله بشتى العبادات، والنهل من معين بركاته وخيراته، والسمو بالنفس والروح إلى المعالي، والإحسان إلى الناس وتعزيز أواصر المحبة بين أفراد المجتمع.

تويتر يرحّب بشهر رمضان 2023

شهر رمضان 2023
بريطانيا تتزين احتفالا بشهر رمضان 2023

في هذا السياق انتشرت على منصة تويتر تغريدات لسياسيين ومؤثرين، مَلْأى بعبارات التهنئة للمسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك. وضجَّت وسائل التواصل الاجتماعي بمنشورات عن شهر رمضان من المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، وانتشر هاشتاج (#Ramadan 2023) في جميع أنحاء العالم.

 

وشارك السير ليندسي هويل رئيس مجلس العموم رسالة لطيفة على تويتر -مع أنه ليس مسلمًا-، قال فيها: “رمضان مبارك. أهنِّئ الجميع بقدوم شهر رمضان المبارك، سواء هنا في المملكة المتحدة أو في جميع أنحاء العالم”.

 

في حين شارك بعضهم صورًا تُظهِر عرض الضوء الخاص بشهر رمضان في “سيرك بيكاديللي في لندن” وهو الأول من نوعه. وانتشرت فوانيس رمضان في شوارع المملكة المتحدة، وهو مشروع أسسته عائشة ديساي.

 

وشارك عمدة لندن صادق خان صورة له مع أضواء رمضان في بيكاديللي، إلى جانب تعليق جاء فيه: “للمرة الأولى تُضاء (West End) بعرض جميل بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك. لقد كان شرفًا لي أن أتولى مهمة تشغيل الأضواء رسميًّا قبل بداية شهر رمضان”.

وبهذا الصدد كتب الأكاديمي واسق واسق تغريدة جاء فيها: “رمضان مبارك. فلْتجعل هذا الشهر يساعدك على الارتقاء بنفسك وروحك. وهذا الشهر هو أيضًا شهر العطاء، فكن كريمًا جوادًا، فبإمكانك تغيير الحياة!”.

 

وقال وزير الصحة الاسكتلندي حمزة يوسف: سأصوم شهر رمضان، وهو فرصة لقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء والمجتمع. أبارك للجالية المسلمة في اسكتلندا والمملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم قدوم شهر رمضان”.

 

جدير بالذكر أن الحساب الرسمي لحزب العمال شارك تغريدة لطيفة على منصة تويتر، ورد فيها: “أمنياتنا لكم برمضان حافل بالسلام والصحة”.


اقرأ أيضا 

كل ما تلزم معرفته عن فدية الصيام بين يدي شهر رمضان 2023

فعاليات إفطار خلال شهر رمضان 2023 في بريطانيا

أسواق ومتاجر في كوفنتري تخفض أسعارها احتفالا بشهر رمضان 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.