العرب في بريطانيا | بريطانيا تدرس اشتراط وضع لوحات على الدراجات اله...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

بريطانيا تدرس اشتراط وضع لوحات على الدراجات الهوائية وإضافة تأمين قيادة

بريطانيا تدرس اشتراط وضع لوحات على الدراجات الهوائية وإضافة تأمين قيادة
فريق التحرير August 17, 2022

ستصبح الدراجات الهوائية في بريطانيا خاضعة لقوانين مثل غيرها من المركبات. فسيُشتَرط وضع لوحة تسجيل عليها وإضافة تأمين القيادة للسائق، وفقًا لمقترح قانونيّ جديد.

وليس ذلك فحسب، فينصّ المقترح كذلك على أن يصبح سائقو الدراجات الهوائية خاضعين لحدود السرعة في الطرقات مثل السيارات وغيرها من المركبات.

ووفقًا لصحيفة The Mail، يتمّ الآن التصويت على تغيير قوانين قيادة الدراجات من قبل المسؤولين الحكوميين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي زادت في نسبة سائقي الدراجات الهوائية في بريطانيا، ويتمّ فيه إضافة مسار خاصٍ بالدراجات في جميع الطرقات في أنحاء البلاد.

 

 

وقد تفرض القوانين الجديدة على راكبي الدراجات عقوبات وغرامات في حال السرعة أو عدم التوقف على الإشارة الحمراء. ويقول المسؤولون الحكوميون إنّ شرط وضع لوحة تسجيل على الدراجات ضروريًّا لكي يستطيعوا تطبيق هذه العقوبات والقوانين.

ومن المُرجح أيضًا إلزام راكبي الدراجات في التسجيل في التأمين الإلزاميّ لتغطية حالات القيادة المتهورة التي قد تتسبب بإصابة أو قتل المشاة. ما يعني أنّ ذلك سيتيح للضحايا المطالبة بالتعويض كما كانوا سيفعلون في حالات القيادة المتهورة لسائقي السيارات.

إذ إنّه بموجب القوانين الحالية، لا يتحمّل سائقو الدراجات الهوائية قيادتهم المتهورة ولا يمكن مطالبتهم بالتعويضات.

 

قيادة الدراجات الهوائية في بريطانيا
قيادة الدراجات الهوائية في بريطانيا (Unsplash)

 

سائقي الدراجات الهوائية سيخضعوا لقوانين صارمة أكثر

وفي هذا الصدد، قال وزير النقل في بريطانيا جرانت شابس إنّ تغيير القوانين الحالية يهدف لتغيير ثغرة قانونية قديمة لم تكن تسمح لمعاقبة سائقي المركبات أكثر من عامين لقتل أحد المشاة.

وأضاف أنّ عائلات الضحايا كانت تنتظر هذا التغيير منذ فترة طويلة لكي يتعاقب سائقو الدراجات المتهورون.

وقال: “يشجع القانون الذي لا يعاقب سائقي الدراجات على تجاوزهم السرعة القانونية على القيادة بتهور. وذلك ليس عادلًا، لذلك أقترح تعديل قيود السرعة على سائقي الدراجات الهوائية في بريطانيا. (https://www.saasgenius.com) ”

“وقد تتساءل، كيف سنتعرف على راكبي الدراجات؟ ألن نحتاج لوحات تسجيل للدراجات وتأمين أو ما شابه ذلك؟؛ لذلك أقترح مراجعة قوانين التأمين لتشمل الدراجات ووضع لوحات التسجيل لكي نستطيع تتبع راكبي الدراجات في حال خالفوا القوانين”

وقدّم الوزير بعد ذلك مقترحًا لإدراج القانون الجديد الذي يتيح معاقبة سائقي الدراجات إن تسببوا بوفاة أحد المشاة أو إصابتهم. ومن المقرر عرضه على البرلمان في الخريف.

 

 

المصدر The Sun

 


 

اقرأ المزيد

إقبال كبير على استخدام الدراجات بعد ارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا

هل حان الوقت لبيع سيارتك واقتناء دراجة هوائية؟

هل أصبحت الدراجات الكهربائية الحل لمواجهة ارتفاع تكاليف الوقود؟