العرب في بريطانيا | شركات المياه في بريطانيا تخطط لزيادة الفواتير ب...

1446 ربيع الثاني 19 | 23 أكتوبر 2024

شركات المياه في بريطانيا تخطط لزيادة الفواتير بنسبة 40%

شركات المياه في بريطانيا تخطط لزيادة الفواتير بنسبة 40%
اية محمد October 22, 2024

تسعى شركات المياه في إنجلترا وويلز إلى رفع أسعار الفواتير بنسبة تصل إلى 40 في المئة بحلول عام 2030، وفقًا لتقارير نشرتها هيئة تنظيم المياه “Ofwat”.

ويأتي هذا الطلب بعد أن طالبت هذه الشركات، في يوليو الماضي، بزيادات أقل في الفواتير، إلا أن معظم الشركات عادت الآن لطلب زيادات أكبر.

زيادات متوقعة تصل إلى 40٪ في فواتير المياه بحلول 2030

شركات المياه في بريطانيا تخطط لزيادة الفواتير بنسبة 40%
المياه(pixabay)

وبحسب البيانات الجديدة، فإن متوسط الفاتورة السنوية للمستهلكين قد يرتفع من 439 باوند حاليًا إلى حوالي 615 باوند في غضون السنوات المقبلة. ومن بين الشركات التي تسعى إلى زيادات كبيرة، شركة “Southern Water” التي تتصدر القائمة بزيادة مرتقبة قدرها 84 في المئة، بينما تخطط شركة “Thames Water”، أكبر شركة مياه في المملكة المتحدة، لزيادة بنسبة 53 في المئة لتصل فاتورتها السنوية إلى 667 باوند بحلول عام 2029/2030، ما يجعلها صاحبة أعلى فاتورة مياه في البلاد.

وتواجه هذه الزيادات المحتملة انتقادات من المواطنين، حيث إن جميعهم مستاؤون بسبب تسربات المياه الملوثة في الممرات المائية، والتي تتطلب استثمارات ضخمة لمعالجتها.

بينما تدافع الشركات عن هذه الزيادات بالقول إنها ضرورية لتلبية متطلبات الحكومة الجديدة وتعزيز الاستثمارات في البنية التحتية، وخاصةً في مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي وتنظيف المجاري الملوثة.

تشديد الرقابة الحكومية على قطاع المياه وفرض غرامات بملايين الباوندات

شركات المياه في بريطانيا تخطط لزيادة الفواتير بنسبة 40%

وتأتي هذه التحركات في وقت فرضت فيه الحكومة البريطانية رقابة أشد على قطاع المياه. وقد تعرضت ثلاث شركات لغرامات بملايين الباوندات بسبب عدم الامتثال للمعايير، كما أن الحكومة اقترحت قوانين جديدة تتيح سجن المديرين التنفيذيين للشركات في حال عرقلتهم التحقيقات أو فشلهم في التعاون، بالإضافة إلى منعهم من الحصول على المكافآت.

وتواجه شركات المياه، وعلى رأسها “Thames Water”، تحديات مالية كبيرة، حيث تعاني من ديون ضخمة تصل إلى 16 مليار باوند، ما دفعها إلى وصف نفسها بأنها “غير قابلة للاستثمار”. وتخلفت الشركة أيضًا عن دفع الأرباح للمساهمين وتواجه غرامات باهظة نتيجة الأزمات المالية المتتالية.

ومن المتوقع أن تصدر “Ofwat” قرارها النهائي بشأن الزيادات المطلوبة في فواتير المياه في 19 ديسمبر القادم.

المصدر: سكاي نيوز


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:00 am, Oct 23, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 88 %
Pressure 1032 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:38 am
Sunset Sunset: 5:50 pm