العرب في بريطانيا | شرطة لندن تهدد بقمع مظاهرات دعم غزة

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

شرطة لندن تهدد بقمع مظاهرات دعم غزة

شرطة لندن
شروق طه September 10, 2024

في ظل تصاعد التوترات بشأن المظاهرات الداعمة لغزة في لندن، أعلنت شرطة العاصمة أنها قد تتخذ إجراءات أكثر حزمًا ضد هذه الاحتجاجات في المستقبل.

وأشار مساعد المفوض مات تويست إلى أن الشرطة لم تكن ناجحة تمامًا في تعاملها مع بعض المظاهرات الكبرى، التي انطلقت خلال العام الماضي، من بينها التي نظمتها الجماعات المؤيدة لفلسطين والمجموعات البيئية.

تعامل شرطة لندن مع المظاهرات

وأوضح تويست في مقابلة مع مركز الأبحاث (Policy Exchange) اليميني أن شرطة لندن قد لا تتردد في اعتقال بعض المتظاهرين في المظاهرات المستقبلية، زاعمًا أن المظاهرات السابقة أظهرت الحاجة إلى تحسين سرعة الاستجابة.

وشهدت العاصمة عددًا من الاحتجاجات الواسعة النطاق منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اجتذب بعضها مئات الآلاف من الناس إلى وسط لندن.

وكان من بينها المظاهرات التي نظمتها حركة “جست ستوب أويل”، و”تمرد ضد الانقراض”، ومظاهرات التضامن مع فلسطين، التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وتحدث تويست عن حفظ الأمن في احتجاجات ما قبل اندلاع أعمال الشغب، التي قادها ناشطو اليمين المتطرف في جميع أنحاء البلاد خلال شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس.

المظاهرات المؤيدة لفلسطين

وصدرت هذه التصريحات بالتزامن مع تقرير جديد نشره مركز الأبحاث اليميني المحافظ (Policy Exchange)، الذي شارك في تأسيسه مايكل جوف.

وادّعى التقرير أن المظاهرات المؤيدة لفلسطين في لندن كلفت شرطة العاصمة 42.9 مليون باوند.

وأظهرت عدة تقارير صحفية أن المظاهرات المؤيدة لفلسطين في بريطانيا كانت سلمية إلى حد كبير على مدار الأشهر الماضية.

وفي شباط/فبراير، ذكرت المنصة الإعلامية المستقلة (OpenDemocracy) أن معدل الاعتقال في هذه المسيرات كان أقل مما كان عليه في مهرجان غلاستونبري الموسيقي الأخير.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
2:31 pm, Sep 19, 2024
temperature icon 24°C
few clouds
Humidity 58 %
Pressure 1023 mb
Wind 18 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm