العرب في بريطانيا | شرطة لندن تتلقى انتقادات لاستضافتها وفدا من الش...

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

شرطة لندن تتلقى انتقادات لاستضافتها وفدا من الشرطة الإسرائيلية

شرطة لندن
فريق التحرير May 21, 2022

تعرضت شرطة لندن إلى موجة من الانتقادات الشديدة يوم الجمعة عقب استقبالها وفدًا من الشرطة الإسرائيلية، بعد أسبوع فقط من قتل القوات الإسرائيلية صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة ومهاجمة المعزين في جنازتها.

وغرّدت شرطة هاكني على تويتر إنّها “مسرورة” لاستضافة الوفد الإسرائيليّ، الذي قالت إنّه رافق أيضًا ضباطًا من شرطة ستامفورد هيل، وهي منطقة فرعية في هاكني، في دورية.

وتأتي هذه الزيارة بعد أسبوع من مقتل شيرين أبو عاقلة برصاص القوات الإسرائيلية أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الاسرائيلي مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، ولا سيما مراسلة Middle East Eye شذى حنايشة، إنّ “أبو عاقلة” استهدفها قناص إسرائيليّ.
ومن جهتها، قالت إسرائيل في البداية إنَّ مسلحين فلسطينيين ربما يكونون مسؤولين عن مصرع الصحفية “أبو عاقلة”، لكنها تراجعت بعد ذلك عن بيانها قائلة إنَّه من غير الواضح ما الذي حدث.

هذا وقد واجهت القوات الإسرائيلية مزيدًا من الإدانة خلال موكب جنازة “أبو عاقلة”، حيث أظهرت مقاطع فيديو ضباط شرطة يضربون المعزيين وحاملي نعش الشهيدة.

 

 

وانتقدت الرابطة الإسلامية في بريطانيا، وهي منظمة ناشطة مع الجالية المسلمة في بريطانيا، استضافة وفد الشرطة الإسرائيلية:

“هاجمت الشرطة الإسرائيلية المعزين ومشيّعي جنازة شيرين أبو عاقلة قبل أيام قليلة فقط وداهموا المسجد الأقصى مرارًا وتكرارًا، واعتقلوا مصلين واعتدوا عليهم. فكيف تمّ الترحيب بهم والسماح لهم بالتجول بحرية في واحدة من أكثر الدوائر تنوعًا عرقيًا في لندن والتي تعيش فيها واحدة من أكبر المجتمعات المسلمة في المملكة المتحدة، كيف سُمح لهم بذلك، وهم يمارسون كل هذا العنف و العنصرية و العداء للإسلام؟

ومن جهة أخرى ، أمر رئيس الشرطة الإسرائيلية بفتح تحقيق حول استخدام القوة في الجنازة، بعد أن أدان وزير الخارجية الأمريكيّ أنتوني بلينكين والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش سلوك الشرطة الإسرائيلية.

 

 

كما انتقدت شبكة “NetPol” للمراقبة التابعة لشرطة لندن هذه الزيارة، وغرّدت على تويتر: “بعد أقل من أسبوع من مهاجمة الشرطة الإسرائيلية للمشيعين في جنازة الصحفية الفلسطينية – التي تحمل الجنسية الأمريكية – شيرين أبو عاقلة، لماذا تستضيف شرطة هاكني وفدًا من الشرطة الإسرائيلية ؟ ما الفائدة المتوخاة من وراء ذلك ؟ “.

وانتقد نشطاء مؤيدون للقضية الفلسطينية في هانكي هذه الزيارة أيضا، وهم نفسهم الذين قاموا مرارًا وتكرارًا بحملات ضد المصانع التابعة لشركة تصنيع الأسلحة الإسرائيلية “Elbit Systems”.

وفي الأشهر الأخيرة، تعرضت شرطة هاكني أيضًا إلى انتقادات شديدة بشأن ممارساتها . ومثال ذلك ، الاحتجاج الذي شمل البلاد بعد اكتشاف أنَّ ضباط الشرطة فتشوا بفظاظة تلميذة غامقة البشرة تبلغ من العمر 15 عامًا، تُعرف باسم “Child Q”، دون موافقة والديها أو أقرباء لها آخرين بعد أن اتُهمت زورًا بحيازة الحشيش.

وفي رسالة من شرطة لندن إلى عمدة هاكني، كتب نائب مساعد المفوض لورانس تايلور: “تعترف الشرطة بأنّ الأحداث في تاريخ شرطة لندن أدت إلى انهيار ثقة بعض المجتمعات في الشرطة”.

 

المصدر: Middle East Eye  


اقرأ أيضا: 

مظاهرات حاشدة في لندن وأدنبرة إحياء لذكرى النكبة وتنديدا باغتيال شيرين 

المئات يشاركون في وقفة تأبين الراحلة شيرين أبو عاقلة وسط لندن 

بيلا حديد تلقن إسرائيل والإعلام الغربي درسا قاسيا بعد رحيل أبو عاقلة

loader-image
london
London, GB
2:56 am, Oct 18, 2024
temperature icon 9°C
clear sky
Humidity 92 %
Pressure 1015 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 5 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm