العرب في بريطانيا | شخص في بريستول يتقاضى 75 باوند مقابل حضن لمدة س...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

شخص في بريستول يتقاضى 75 باوند مقابل حضن لمدة ساعة !

75 باوند مقابل حضن
فريق التحرير July 18, 2022

وجدت دراسات عديدة أن العناق يحفز المشاعر الإيجابية ويقلل المشاعر السلبية في الأيام التي يعاني فيها الناس من صراع في علاقاتهم الاجتماعية ومن ظروف معيشية صعبة.

شخص يتقاضى 75 باوند مقابل حضن!

وفي بريطانيا يواجه السكان أزمة معيشية صعبة، إضافة إلى الآثار النفسية والعصبية الطويلة الأمد التي خلّفتها جائحة كورونا، لذا من الطبيعي أن يلجأ البريطانيون إلى مراكز متخصصة للحفاظ على صحتهم النفسية.

وفي هذا الصدد يذهب تريفور هوتون البالغ 30 عامًا إلى مركز (Treasure) الذي تأسس في بريستول في أيار/مايو لتقديم “جلسات عناق” مدتها ساعة مقابل 75 باوند.

 

حضن
شخص يتقاضى 75 باوند مقابل حضن! (بيكسباي)

إضافة إلى جلسات العناق يقدّم المركز أيضًا جلسات تدريبية مدتها 90 دقيقة في مجال تنمية العلاقات الاجتماعية مقابل 90 باوند، ودروس تدليك مدتها 90 دقيقة مقابل 120 باوند، وجلسات (AcroYoga) للأفراد أو الأزواج مدتها ساعة مقابل 60 باوند.

أُنشِئ المركز للمرة الأولى منذ عشر سنوات في مونتريال – كندا بعد سلسلة من البحوث العلمية المتعلقة ببناء العلاقات البشرية والتي خلصت إلى أن معظم الناس يبذلون جهودًا حثيثة من أجل بناء علاقات جديدة أو من أجل الحفاظ على علاقاتهم وحمايتها من الظروف النفسية والمعيشية الصعبة.

وأوضح مركز (Treasure) أن خدماته ليس لها أي علاقة بالجنس، بل تستهدف تعزيز أواصر المحبة والمودة بين الأشخاص من خلال تحفيز لغة العناق.

وأشار المركز إلى أن خدمة “العناق” تُقدَّم بعد تنظيم جلسة حوارية مع الأشخاص لمعرفة ما يشعرون به وكل ما يحتاجونه للحصول على الأمان والهدوء، مؤكدًا أنه يبذل قصارى جهده لطمأنة الأشخاص الذين يصلون إلى المركز مع مخاوفهم الخاصة أو تصوراتهم المسبقة.

هذا وأكد (Treasure) أن برنامج (Embrace Connections) سيحقق نجاحًا باهرًا في الفترة القادمة في بريطانيا، ولا سيما بعد توسيع قائمة العروض والخدمات المقدّمة.

 

 

المصدر: Bristol World


اقرأ أيضًا:

أطفال عالقون في قوائم الانتظار لسنوات للحصول على الرعاية النفسية!

مرشدون دينيون يطلبون استثناءهم من قانون يقيد تقديم المشورة النفسية

كيف يعزز العطاء للآخرين صحتنا النفسية