العرب في بريطانيا | سوناك رفض نصيحة الإفراج المبكر عن السجناء قبل عام

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

سوناك رفض نصيحة الإفراج المبكر عن السجناء قبل عام

سوناك رفض نصيحة الإفراج المبكر عن السجناء قبل عام
محمد علي July 26, 2024

نقلت صحيفة الغارديان عن مصدر حكومي قوله: “إن رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك وحكومته رفضوا النظر في نصيحة الإفراج المبكر عن السجناء الذين قضوا أكثر من نصف مدة عقوبتهم؛ تخفيفًا للاكتظاظ في سجون بريطانيا”.

ووفقًا للمصدر فإن وزارة العدل طالبت مسؤولي حكومة سوناك بالنظر في الاقتراح مرةً أخرى في تموز/يوليو من عام 2023، لكن مسؤولي الحكومة رفضوا النظر في المقترح؛ خوفًا من تمرد النواب المحافظين.

فضيحة جديدة تطال حكومة سوناك

رئيس الوزراء البريطاني السابق ربشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني السابق ربشي سوناك

وأشار المصدر إلى أن سوناك وحكومته نظروا في مقترح إطلاق سراح السجناء الذين قضوا نصف مدة عقوبتهم، قبل ثمانية أشهر مما ذكرته المصادر الرسمية.

وأكد المصدر أن مسؤولي وزارة العدل أكدوا لسوناك أن تخفيف مدة العقوبة كان الحل الأمثل لتخفيف الضغط على السجون في بريطانيا، إلا أن مستشاري سوناك رفضوا الاعتراف بذلك.

ومن بين الإجراءات التي رفضها مسؤولو حكومة سوناك إطلاق السراح السجناء المحكومين لفترات قصيرة، وترحيل مرتكبي المخالفات القانونية من الأجانب، وتسريع أعمال الصيانة للسجون والزنازين، وإطلاق سراح السجناء بكفالة.

ويأتي ذلك بعد أن كشفت مصادر حكومية عن تسجيل مزيد من محاولات الانتحار وحالات إيذاء النفس بين السجناء في إنجلترا وويلز، حيث وصل عدد حالات إيذاء النفس بين هؤلاء السجناء إلى 73804 حالات، بين آذار/مارس 2023 وآذار/مارس عام 2024، بمعدل حادثة واحدة كل سبع دقائق.

ازدياد أعمال العنف في سجون بريطانيا بنسبة 19 في المئة

أوضاع المساجين في بريطانيا تزداد سوءًا
أوضاع المساجين في بريطانيا تزداد سوءًا

وزادت حالات الاعتداء بين السجناء في بريطانيا بنسبة 19 في المئة مقارنة بالعام السابق، إذ سجلت مصلحة السجون نحو 28292 حالة اعتداء بين السجناء في بريطانيا.

واتخذت وزيرة العدل في حكومة حزب العمال شبانة محمود عددًا من الإجراءات الطارئة لمنع انهيار أنظمة السجون في بريطانيا، بعد أن عملت إدارة السجون بكامل استطاعتها منذ عام 2023.

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها وزيرة العدل؛ إطلاق سراح السجناء بعد أن يقضوا 40 في المئة من فترة السجن بدلًا من نصف الفترة، وتقديم ضمانات للحفاظ على السلامة العامة بعد إطلاق سراح المساجين.

وألقت شبانة باللوم على حكومة المحافظين التي تجاهلت أزمة السجون ما أدى إلى تفاقمها…

وبهذا الشأن قالت شبانة محمود:” سيدخل سوناك وعصابته التاريخ كأسوأ من تولى حكم بريطانيا، بعد أن وضعوا مصالحهم الشخصية فوق أمن وسلامة بلدنا”.

روبرت جينريك ينتقد خطة حكومة العمال لحل أزمة السجون

وزير الهجرة السابق روبرت جينريك ينتقد خطة شبانة محمود للتخفيف من ازدحام السجون في بريطانيا
وزير الهجرة السابق روبرت جينريك ينتقد خطة شبانة محمود للتخفيف من ازدحام السجون في بريطانيا

هذا وانتقد مسؤولو حزب المحافظين خطة حكومة العمال لحل أزمة اكتظاظ السجون في بريطانيا، بمن فيهم وزير الهجرة السابق روبرت جينريك الذي سيخوض المنافسة على منصب زعيم حزب المحافظين.

ونشر جينريك على صفحته على منصة X:” الشعب البريطاني لم يصوت لحكومة العمال لكي تطلق سراح المجرمين”.

وكانت حكومة المحافظين قد طبَّقت خطة لوقف احتجاز السجناء الخاضعين للمراقبة، بدءًا من تشرين الأول/ أكتوبر كحل للتخفيف من ازدحام السجون، وحذر مراقبون في إدارة السجون من أن مثل هذه الإجراءات لن تحل المشكلة على المدى الطويل.

 المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:22 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm