العرب في بريطانيا | ارتفاع قياسي في سعر الذهب في بريطانيا منذ بداية...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

ارتفاع قياسي في سعر الذهب في بريطانيا منذ بداية عام 2024.. فهل يرتفع أكثر؟

ارتفاع قياسي في سعر الذهب في بريطانيا منذ بداية عام 2024.. فهل يرتفع أكثر؟
رجاء شعباني April 17, 2024

يشهد سوق الذهب في بريطانيا منذ مطلع عام 2024 صعودًا ملحوظًا ليبلغ أعلى مستوياته منذ عقود، مدفوعًا بمزيج من العوامل الجيوسياسية والاقتصادية المتشابكة. حيث تلقي الحرب في أوكرانيا ظلالها القاتمة على المشهد العالمي، ما يُؤجج مخاوف المستثمرين، ويُعزز من جاذبية الذهب بوصفه ملاذًا آمنًا.

لا تزال الظروف الاقتصادية العالمية غامضة، مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم واحتمال حدوث ركود. ويُعَد الذهب عامل احتياط ضد التضخم، حيث يُعتقد أنه يحافظ على قيمته بمرور الوقت، ما يجعله وجهة جذّابة للمستثمرين الذين يسعون إلى حماية ثرواتهم من مخاطر التضخم.

طلب البنوك المركزية يُسهم في الارتفاع

البنوك في بريطانيا تواجه أكثر من مليون قرض مستحق بسبب فيروس كورونا
سعر الذهب في بريطانيا

يشهد بعض البنوك المركزية، مثل بنك الشعب الصيني وبنك بولندا وبنك سنغافورة، زيادة في شراء الذهب. ويُعتقد أن هذا الطلب الكبير من البنوك المركزية يُسهِم كثيرًا في ارتفاع أسعار الذهب.

ويُظهر المستثمرون حذرًا متزايدًا من أسواق الأسهم، التي تُعاني من تقلبات كبيرة؛ بسبب المخاوف الجيوسياسية والاقتصادية. ويميل المستثمرون في فترات التذبذب إلى البحث عن بدائل أكثر أمانًا مثل الذهب، ما يُؤدي إلى زيادة الطلب عليه وارتفاع سعره.

يُتوقع أن يستمر ارتفاع سعر الذهب في الأشهر المقبلة، مع استمرار التوترات الجيوسياسية والتذبذب الاقتصادي.

تأثير الارتفاع على الاقتصاد البريطاني

البنوك في بريطانيا
ارتفاع قياسي في سعر الذهب في بريطانيا

ويُمكن أن يكون لارتفاع سعر الذهب تأثير إيجابي على الاقتصاد البريطاني. بعد تشجيع الاستثمار في قطاع التعدين: يُمكن أن يُشجع ذلك على الاستثمار في قطاع التعدين، ما يوفر فرص عمل جديدة ويعزز النمو الاقتصادي.

وتحسين قدرة المملكة المتحدة على الشراء: يُمكن أن يُؤدي ارتفاع قيمة الذهب إلى تحسين قدرة المملكة المتحدة على شراء السلع والخدمات من الدول الأخرى.

 

المصدر: اندبندنت 


إقرأ أيّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.