العرب في بريطانيا | سعاة البريد في بريطانيا يعلنون تعليق الإضراب ال...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

سعاة البريد في بريطانيا يعلنون تعليق الإضراب المقرر في فبراير 2023

البريد في بريطانيا
فريق التحرير February 7, 2023

علَّق عمال البريد في بريطانيا إضرابهم الذي كان مقررًا تنفيذه في وقتٍ لاحق من هذا الشهر، بعد طعن قانوني قدمته شركة البريد الملكي البريطاني (Royal Mail)، بحسَب تصريح نقابة عمال الاتصالات (CWU).

وكان مقررًا أن يُضرِب 115 ألف عامل في الـ16 من شباط/فبراير، من الساعة الـ12:30 بتوقيت جرينتش حتى الساعة الـ12:30 من ظهر الـ17 من شباط/فبراير؛ بسبب خلاف مستمر بشأن الأجور وظروف العمل.

 

عمال البريد في بريطانيا

 البريد في بريطانيا
عمال البريد في بريطانيا يطالبون بزيادة أجورهم

 

قالت الشركة: إنها طعنت قانونيًّا في الإضراب لأسباب تتعلق بأسباب الدعوة إلى الإضراب، مشيرة إلى أن هذا الطعن سيكون مصدر ارتياح للمواطنين، وأنها ستستغل هذا الوقت لإجراء مزيد من المفاوضات؛ لمحاولة الاتفاق على صفقة تلائم الطرفين.

وبهذا الصدد قال الفريق القانوني لنقابة عمال الاتصالات (CWU): قد تؤثر الخسارة في المحكمة ضد طعن شركة البريد الملكي البريطاني (Royal Mail) على اقتراع جديد للإضراب.

وأوضحت النقابة أنها ستعود إلى المفاوضات مع شركة البريد الملكي البريطاني (Royal Mail) في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لكنها أضافت: إن “تركيز النقابة يجب أن ينصب على الفوز في عملية الاقتراع على الإضراب لمنحها تفويضًا جديدًا.

وتابعت: إذا أخفقت المفاوضات فإن نقابة عمال الاتصالات (CWU) ستكثف إضراباتها خلال الفترة المُقبلة.

 

مطالب عمال البريد

 البريد في بريطانيا
عمال البريد في بريطانيا يعلقون إضرابهم (Pixabay)

 

يُذكر أن عمال البريد نفذوا عدة إضرابات في نهاية العام الماضي، في خطوة كلفت الشركة الملايين في واحدة من أكثر أوقات العام ازدحامًا على تسليم الطرود.

وقد عُرض سابقًا على العمال صفقة أجور بزيادة تصل إلى 9 في المئة على مدار 18 شهرًا، لكن عمال البريد يرونها زيادة ضئيلة أمام معدل التضخم، الذي وصل إلى أعلى معدل له في المملكة المتحدة منذ 40 عامًا.

واعترضت نقابة عمال الاتصالات (CWU) على التغييرات التي اقترحتها شركة البريد بخصوص ظروف العمل، ويشمل ذلك إدخال العمل الإلزامي يوم الأحد.

هذا واتهمت النقابة شركة البريد الملكي بتنفيذ إضرابات ضد عمال البريد، إلا أن الشركة زعمت أن هذا ليس المخالفة الأولى التي ترتكبها النقابة، وأنها رصدت عدة مخالفات أُلغي على إثرها ستة أيام من الإضراب في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

 

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

كيف سيؤثر إضراب سعاة البريد في بريطانيا سلبًا على إضراب المعلمين ؟

مواعيد إضراب عمال البريد في بريطانيا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022

بعد المحامين وسائقي القطارات عمال البريد في بريطانيا يصوتون للإضراب!