العرب في بريطانيا | سرقة المتاجر تسجل رقمًا قياسيًّا في بريطانيا في...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

سرقة المتاجر تسجل رقمًا قياسيًّا في بريطانيا في عام 2023

سرقة المتاجر تسجل رقمًا قياسيًّا في بريطانيا في عام 2023
عبلة قوفي March 5, 2024

إحصاءات جديدة تدق ناقوس الخطر بشأن سرقة المتاجر في بريطانيا، إذ تشير الأرقام إلى مستوى قياسي بلغ 5.6 مليون حادثة سرقة في عام 2023، أي نحو خمسة أضعاف الرقم القياسي لجرائم السرقة في متاجر البيع بالتجزئة (1.1 مليون حادثة) في عام 2022.

وتسلط البيانات الجديدة، الموضَّحة في تقرير الجريمة لعام 2024 الصادر عن جمعية المتاجر الصغيرة، الضوء على تعاظم “أزمة” السرقة التي تواجه تجار التجزئة في المملكة المتحدة.

لماذا ترتفع جرائم سرقة المتاجر في بريطانيا؟

ارتفاع الاعتداءات على موظفي المتاجر في اسكتلندا بنسبة 50%
ارتفاع معدل سرقة المتاجر في بريطانيا

وفي النتائج الأخرى، كشف التقرير أن تجار التجزئة سجلوا أكثر من 600 حادثة سرقة في الساعة خلال العام الماضي، بدوافع تشمل إدمان المخدرات أو الكحول والجريمة المنظمة.

وسلط التقرير الضوء على ازدياد حوادث العنف التي ارتكبت ضد تجار التجزئة والموظفين، حيث أُبلِغ عن أكثر من 76 ألف حادثة عنف في المتاجر العام الماضي، مقارنة بـ41 ألف حادثة في العام الذي سبقه.

وبهذا الشأن قال جيمس لومان، الرئيس التنفيذي لجمعية المتاجر الصغيرة: يتعرض تجار التجزئة للسرقة كل يوم، ويخسر بعضهم عشرات الآلاف من الباوندات سنويًّا بسبب السرقة وحدها. ولا يمكن السماح باستمرار جرائم السرقة؛ لأن اللصوص معروفون للمجتمع والشرطة.

وأضاف: كانت هناك بعض الخطوات الإيجابية في الأشهر الأخيرة مع إعداد خطة عمل لمنع جرائم السرقة والسطو في متاجر البيع بالتجزئة، فيما يُعرَف بعملية بيغاسوس لتعزيز التعرف على المجرمين وتقديمهم إلى العدالة، لكن الأرقام الواردة في تقريرنا توضح وجوب بذل مزيد من الجهود على جناح السرعة.

وقالت سوزان كونولي، وهي تاجرة تجزئة في سبار (SPAR): تستهدف العصابات المتاجر الصغيرة بشكل متزايد. وأود أن أشجع تجار التجزئة على الإبلاغ عن الجريمة دائمًا، مع حاجتنا إلى الثقة بأن الشرطة ستحقق في هذه الجرائم وستستخدم المعطيات والأدلة لتفكيك العصابات المنظمة.

هذا ويأتي التقرير الجديد في أعقاب سلسلة من الإجراءات التي اتُّخِذت العام الماضي لردع لصوص المتاجر. وفي أكتوبر الماضي، أطلقت خطة عمل خاصة بهذا النوع من الجرائم بعد وضع سياسة جديدة ضد جرائم البيع بالتجزئة المنظمة (ORC) بتمويل من (Project Pegasus)، وهي شراكة بين 13 من تجار التجزئة الرائدين في المملكة المتحدة.

المصدر: Grocery Gazette


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:21 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm