العرب في بريطانيا | توفير سرعات عالية من الإنترنت في خطوط مترو أنفا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

عدد من شركات الاتصالات توفر سرعات عالية من الإنترنت في خطوط مترو أنفاق لندن

الإنترنت في خطوط مترو
فريق التحرير July 16, 2022

أكد عمدة لندن صادق خان، يوم الجمعة الموافق 8 تموز/ يوليو، أنّ الوصول إلى سرعات عالية من الإنترنت في خطوط مترو أنفاق لندن أصبح متاحًا الآن.

وذلك بانضمام شبكتي فودافون (Vodafone)، وفيرجين ميديا (Virgin Media O2) إلى شركة (BAI Communications) الرائدة في شبكات الجيل الخامس.

 

توفير سرعات عالية من الإنترنت في خطوط مترو الأنفاق

فتاة داخل مترو الأنفاق
عدد من شركات الاتصالات توفر سرعات عالية من الإنترنت في خطوط مترو أنفاق لندن (Pixabay)

بناءً على ذلك سيتمكن عملاء جميع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الأربعة -( Three و EE و Vodafone و Virgin Media O2 )- من الوصول إلى شبكة اتصالات بالهاتف عالية السرعة لشبكات الجيل الرابع والجيل الخامس عبر مترو الأنفاق في لندن.

في حزيران/ يونيو 2021، حصلت شركة (BAI Communications) على امتياز لمدة 20 عامًا من قِبل هيئة النقل في لندن (TfL)؛ لتوفير شبكة اتصالات عالية الجودة بمترو الأنفاق.

 

 

وبمجرد الانتهاء من تغطية جميع خطوط المترو بلندن بجودة عالية من شبكات الهواتف، سيتمكن العملاء من إجراء مكالمات أينما كانوا في مترو الأنفاق، والتحقق من أحدث معلومات السفر، والاطلاع على رسائل البريد الإلكترونيّ الخاصة بهم، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعيّ.

وفي إطار التغيير الشبكيّ، ستمنح شبكة خدمات الطوارئ الجديدة (ESN) -التابعة لشركة (BAI Communications)- المستجيبين الأوائل الوصول الفوري إلى البيانات والصور والمعلومات المُنقذة للحياة في الحالات الطارئة.

 

مترو أنفاق لندن
عدد من شركات الاتصالات توفر سرعات عالية من الإنترنت في خطوط مترو أنفاق لندن (Pixabay)

 

يجري العمل الآن على توفير تغطية 4G عبر شبكة مترو أنفاق لندن بشكل جيد، وذلك بعد النقل الناجح للقسم التجريبيّ السابق على الجانب الشرقي من خط (Jubilee Line) في وقت سابق من هذا العام 2022.

ويُتوقع أن يبدأ العمل في محطات المترو الخمس التالية -(Bank و Oxford Circus و Tottenham Court Road و Euston و Camden Town)- في غضون الأشهر الست المقبلة.

ستساعد شبكة الاتصالات الجديدة داخل هذه المحطات العملاء الذين يزورون المدينة على وضع خطط للتسوق وحضور الفعاليات والتواصل الاجتماعيّ مع الأصدقاء والعائلة في وسط لندن خلال موسم الأعياد.

 

النطاق الزمني

شبكة 5G
عدد من شركات الاتصالات توفر سرعات عالية من الإنترنت في خطوط مترو أنفاق لندن (Pixabay)

بحلول صيف 2023، ستعمل بعض أقسام شبكات الهاتف المحسنة بمترو الأنفاق، بما في ذلك أجزاء من الخط المركزيّ والأنفاق عبر City و West End.

إذ تواصل هيئة النقل في لندن (TfL) بالتعاون مع شركة (BAI Communications) في تغطية الهاتف المحمول عبر القسم المركزيّ الذي أُفتتح مؤخرًا من خط إليزابيث بين Paddington و Abbey Wood.

كما سيضمن مشغلو الهاتف المحمول أيضًا تغطية مستمرة ومحسّنة عبر شبكة Wi-Fi على خط مترو أنفاق لندن وخط إليزابيث عند نقل الشبكة إلى BAI في نيسان/ أبريل 2023.

 

 

وفي هذا الإطار، قال عمدة لندن صادق خان: “إنّ تحسين اتصال العاصمة والبنية التحتية الرقمية أمر أساسيّ لتعافي لندن الاقتصاديّ من الوباء ، لذلك يسعدني أنّ عملاء فودافون وفيرجين ميديا O2 سيتمكنان الآن من الوصول إلى تغطية الهاتف المحمول عالية السرعة عند السفر والتنقل عبر خطوط مترو الأنفاق”.

وأضاف: “لقد قطعت وعدًا لسكان لندن بأنّني سأقدم 4G عبر شبكة مترو الأنفاق كجزء من إصراري على بناء لندن أفضل للجميع، وليس لدي أدنى شك في أنّ هذا سيُحسّن الرحلات لملايين الركاب”.

 

شبكة الاتصال داخل مترو الأنفاق
عدد من شركات الاتصالات توفر سرعات عالية من الإنترنت في خطوط مترو أنفاق لندن (Pixabay)

 

على جانب آخر، عبر خطة برنامج Connected London الأوسع نطاقًا، تتوقع BAI استثمار أكثر من مليار باوند في إنشاء البنية التحتية لاتصالات الهاتف المحمول والشبكة الرقمية في لندن.

سيتم أيضًا تسليم شبكة كاملة الألياف ستتصل بالمباني والشوارع، مثل إشارات المرور وأعمدة الإنارة التي تضم خلايا إرسال متنقلة صغيرة للاستفادة من قوة 5G والإنترنت.

يمكن بعد ذلك استخدامها من قبل الأحياء والأكاديميين والمطورين لتقديم تحسينات في كلّ شيء من جودة الهواء وازدحام المرور إلى السلامة العامة وتخطيط المدينة.

 

المصدر: Transport For London


 

اقرأ أيضًا:

هيئة النقل في بريطانيا تخطط لإغلاق المئات من منافذ بيع التذاكر بمحطات القطارات

ما الشركات التي تقدم خصومات على الإنترنت لذوي الدخل المحدود في بريطانيا؟

إضراب جديد لموظفي قطارات الأنفاق بلندن سيتسبب بتعطيل معظم الخطوط