العرب في بريطانيا | سجن شاب عربي بتهمة ترويج المخدرات في ويلز

1446 ربيع الثاني 14 | 18 أكتوبر 2024

سجن شاب عربي بتهمة ترويج المخدرات في ويلز

Website
فريق التحرير October 18, 2024

حكمت الجهات المختصة بالسجن على شاب من شمال العراق كان يعمل راعيَ ماعز، بعد تورطه في بيع المخدرات في شوارع أبيريستويث في ويلز، وفقًا لما كشفت عنه المحكمة الملكية في سوانزي.

هاوري أحمد، البالغ من العمر 35 عامًا، فرّ من العراق إلى بريطانيا؛ بحثًا عن حياة أفضل، لكنه وجد نفسه مجندًا في شبكة إجرامية منظمة جعلته يعمل بائعًا للمخدرات في الشوارع. ووفقا لما ورد في المحكمة، فقد أحمد والده في الحرب العراقية وعاش في ظل سيطرة تنظيم “داعش”، ثم وقع في قبضة هذه العصابة بعد وصوله إلى بريطانيا.

وكان أحمد قد أُدين سابقًا بتهمة التآمر لتوزيع المخدرات من الفئتين “أ” و”ب”، حيث كانت العصابة التي عمل معها تستخدم طالبي اللجوء بوصفهم وسطاء في عمليات توزيع المخدرات، مستغلين أماكن غسل السيارات ودكاكين الحلاقة لتكون واجهة لأنشطتهم غير القانونية.

وقبل نقله إلى أبيريستويث، كان أحمد يعيش في نيوكاسل، حيث جرى تجنيده للعمل ضمن هذه العصابة التي شملت أيضًا كاروان جباري، وهو شاب كردي آخر كان يعيش في نورثهامبتون.

وتُعَد هذه القضية جزءًا من مجموعة قضايا مرتبطة بعصابة إجرامية أدين العديد من أفرادها سابقًا بتورطهم في تهريب كميات كبيرة من الكوكايين إلى أبيريستويث، بقيمة تُقدَّر بنحو 400 ألف باوند. وكانت العصابة قد زرعت عناصر موثوقة لها في المدينة، مستخدمة سائقين لنقل المخدرات والأموال بين أبيريستويث ومناطق أخرى.

يشار إلى أن السلطات ألقت القبض على أحمد وهو يحمل 41 لفافة من الكوكايين، في حين كان جباري يعمل ناقلًا موثوقًا بين سوانزي وميدلاندز وأبيريستويث. واعترف جباري، البالغ من العمر 26 عامًا، بالتآمر لتوزيع المخدرات.

وفي دفاعه عن أحمد، أشار محاميه إيان إبراهيم إلى أن موكّله لم يُقِم في أبيريستويث إلا خمسة أيام قبل القبض عليه، ووصفه بأنه أمّيّ، مضيفًا: إن هاوري يحمل وشمًا باسمه على ذراعه؛ حتى يتمكن من إظهار اسمه للآخرين عند سؤاله عن كيفية تهجئته!

كما أشار محامي جباري إلى أن موكّله “انحرف عن جادة الصواب”، ولكنه يعمل الآن على عدم تكرار مثل هذا الموقف مرة أخرى.

وفي النهاية حُكم على هاوري أحمد بالسجن أربع سنوات، في حين حُكم على جباري بالسجن ثلاث سنوات.

 

المصدر: كامبريان نيوز


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:48 pm, Oct 18, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 90 %
Pressure 1014 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:29 am
Sunset Sunset: 6:00 pm