العرب في بريطانيا | ستارمر قد يسمح بعطلة يوم الإثنين إذا فازت إنجلت...

1446 محرم 29 | 05 أغسطس 2024

ستارمر قد يسمح بعطلة يوم الإثنين إذا فازت إنجلترا باليورو

ستارمر قد يسمح بعطلة يوم الإثنين إذا فازت إنجلترا باليورو
اية محمد July 12, 2024

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، أنه قد يمنح البلاد عطلة رسمية يوم الإثنين إذا فاز منتخب إنجلترا ببطولة أوروبا لكرة القدم (اليورو). وذلك بعد أن تأهل الفريق الإنجليزي إلى المباراة النهائية بفوزه على هولندا.

ومع ذلك، لم يؤكد ستارمر بشكل قاطع هذا القرار، مبررًا ذلك بأنه لا يريد أن “يجلب النحس” للفريق قبل المباراة النهائية ضد إسبانيا.

ستارمر قد يسمح بعطلة يوم الإثنين إذا فازت إنجلترا باليورو

ستارمر قد يسمح بعطلة يوم الإثنين إذا فازت إنجلترا باليورو
كرة القدم (Unsplash)

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة الغارديان أن المسؤولين الحكوميين لا يتوقعون إعلان عطلة رسمية حتى في حال فوز إنجلترا بالبطولة. وبدلًا من ذلك، يُخطط للاحتفال في لندن يوم الثلاثاء، حيث من المقرر أن يسافر الفريق بحافلة مكشوفة من جيلدهول إلى قصر باكنغهام، يلي ذلك حفل استقبال، حيث قد يلتقي ستارمر اللاعبين في 10 داونينج ستريت.

وأكد داونينج ستريت أن ستارمر سيحضر المباراة النهائية في برلين يوم الأحد برفقة وزيرة الثقافة الجديدة ليزا ناندي. وأعرب ستارمر عن ثقته في الفريق قائلًا: “دائمًا ما كنت أؤمن بأنهم سيصلون إلى النهاية”. وكشف أنه خلال قمة الناتو، غادر الاجتماعات لمتابعة جزء من المباراة مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، مضيفًا: “كانت لحظة رائعة. تمكنت من مشاهدة هاري كين يسجل الهدف الأول. فاتني الهدف الثاني لكنه كان مذهلًا”.

رئيس الوزراء يثني على أداء الفريق ويعبر عن ثقته

ستارمر قد يسمح بعطلة يوم الإثنين إذا فازت إنجلترا باليورو
السير كير ستارمر (Anadolu Agency)

وأضاف ستارمر أنه يأمل أن يفوز الفريق يوم الأحد، مؤكدًا ثقته التامة بقدراته. وأثناء لقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن في المكتب البيضاوي، أشار مازحًا إلى أنه سيبقى على اطلاع بشأن مباراة نصف النهائي خلال قمة الناتو.

وفي سلسلة من المقابلات الإذاعية، عندما سُئل ستارمر عن إمكانية استقالته إذا لم تحقق إنجلترا الفوز، أجاب: “لا. هذا فريق رائع، وعلى الرغم من بعض المباريات الصعبة في البداية، كنت دائمًا مؤمنًا بهم. لقد وصلنا إلى النهائيات من قبل، وآمل أن نحقق الفوز هذه المرة. أعتقد أن الأمة كلها ستكون مستعدة للاحتفال يوم الأحد”.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:22 am, Aug 5, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 77 %
Pressure 1013 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:30 am
Sunset Sunset: 8:42 pm