العرب في بريطانيا | ستارمر يدعم استمرار القتل في غزة

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ستارمر يدعم استمرار القتل في غزة

ستارمر
شروق طه February 21, 2024

في خطوة مثيرة للجدل، كشفت مصادر داخلية أن زعيم حزب العمال البريطاني، كير ستارمر، يعتزم إصدار توجيهات لأعضاء الحزب بالامتناع عن التصويت على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة، الذي قدمه الحزب الوطني الاسكتلندي.

جاءت هذه الخطوة على خلفية اتهامات بأن الاقتراح يصف إسرائيل بالانخراط في “العقاب الجماعي للفلسطينيين” منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

تغير موقف ستارمر

ستارمر

كشفت مؤسسة تدقيق الحقائق (FCP-UK) عن هذا السيناريو، حيث من المقرر أن يتخذ ستارمر هذا الإجراء اليوم خلال تصويت مجلس العموم على المقترح، ما قد يدفع حزب العمال إلى حالة من الانقسام الداخلي.

وقال بعض السياسيين ونشطاء حقوق الإنسان إن هذا التعديل المقترح يهدف إلى تخفيف دعوة الوقف الفوري لإطلاق النار، ويمنح إسرائيل حق النقض بشأن قرار وقف إطلاق النار، في وقت تُحاكم فيه إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية.

ومن الجدير بالذكر أن ستارمر، قد دعا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد مرور أربعة أشهر من العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 28 ألف فلسطيني.

تبرير الجرائم الإسرائيلية

ستارمر

من جانبها، استنكرت حملة التضامن مع فلسطين (PSC) سياسة حزب العمال تجاه غزة، ووصفت تصرفات الحزب بأنها محاولة لتبرير جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطنيين.

وأوضحت أن هذه الخطة ليست من قبيل الصدفة، مشيرة إلى أن التحول في موقف حزب العمال هو محاولة لرفع الضغط والحرج عن إسرائيل.

وشددت حملة التضامن مع فلسطين (PSC) على ضرورة تصويت جميع النواب لصالح اقتراح الحزب الوطني الاسكتلندي، الذي يدعو بوضوح إلى وقف فوري لإطلاق النار، ورفض أي تعديل يسعى إلى إضعاف هذا المطلب.

المصدر: (PSC)


اقرأ أيضًا:

التعليقات

  1. ارجو ان ندعو كل العرب والباكستان عن الامتناع عن التصويت في الانتخابات لكي يعرف هؤلاء الشرازم كيف اننا اقوياء بأصواتنا ولن نسكت على ظلمهم وريائهم ولو ان الدنيا دامت لغيرهم لما وصلت لهم وسوف يرمون على مزابل التاريخ

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:50 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm