العرب في بريطانيا | سبعون ألفا يواجهون خطر الموت مع خطة جونسون الجد...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

سبعون ألفا يواجهون خطر الموت مع خطة جونسون الجديدة

AA-23444320-scaled
محليات September 14, 2021

في تحليل نشرت نتائجه الغارديان، يُرجّح أن يموت ما يقرب من 70 ألف شخص في بريطانيا في انتظار الحصول على الرعاية الاجتماعية للكبار قبل أن تدخل تغييرات بوريس جونسون حيز التنفيذ.

في هذا الأسبوع، كشف رئيس الوزراء عن تفاصيل خطته المنتظرة لحل أزمة قطاع الرعاية الاجتماعية. فيها يقترح فرض ضريبة بنسبة 1.25 بالمئة على العمال والشركات. وعلى الرغم أن القطاع يطلب المساعدة من السلطات منذ أكثر من عامين، إلا أن الاستراتيجية لوقيت بالعديد من الانتقادات.

على هذا النحو، حذّرت أحزاب المعارضة ومؤسسات الفكر وبعض المحافظين من أن الخطوة تضرّ بالفقراء والشباب أكثر من غيرهم، وتفشل في ضمان عدم اضطرار الناس لبيع منازلهم لدفع التكاليف وعدم معالجة الطابع العاجل لمن يبحثون عن الرعاية.

أرقام وتقديرات

قبل مشروع القانون الذي سيتم مناقشته في البرلمان يوم الثلاثاء والذي سيعطي القوة القانونية للضريبة الجديدة، وجدت التقديرات أنه من المحتمل أن يموت حوالي 69,950 بالغًا في انتظار الرعاية الاجتماعية قبل اعتماد سقف 86 ألف جنيه إسترليني لإجمالي تكلفة الرعاية للفرد في أكتوبر 2030.

بالإضافة إلى ذلك، تُقدر أعداد الوفيات الناجمة عن افتقار للرعاية الاجتماعية بما يقرب من 73 ألف بالغًا. وذلك في الفترة المتراوحة بين يوليو 2019 عندما قال جونسون إن لديه خطة واضحة بخصوص مشكلة الرعاية الاجتماعية، وحتى لحظة الكشف عن تفاصيلها هذا الشهر.

تم استقراء هذه الأرقام من تقارير موقع خدمة الصحة في بريطانيا. وتم تحديد متوسط الوفيات السنوي لعامي 2020 و2021 حتى الآن بما يصل إلى 33577 أي ما يعادل 2798 شهريًا، بناءً على أرقام السنوات الثلاث السابقة. (Piracetam)

الردود

قال جوناثان أشوورث، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في الظل، أن الإحصائيات تكشف عن عيب كبير في الخطة – حقيقة أن آلاف الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم لن يشعروا بأي فائدة منها. بذلك فإن نواب حزب المحافظين يفرضون زيادة ضريبية عقابية وغير عادلة على الفئات العاملة دون تقديم أي نتيجة حقيقية لقطاع الرعاية الاجتماعية.

هذا الأسبوع، فاز جونسون في التصويت على الضريبة الجديدة، حيث صوت خمسة من المحافظين فقط ضد الاقتراح، بينما امتنع 36 عن التصويت. كان الاقتراح هو السماح للحكومة بإجراء تغييرات ضريبية، لتنفذ الآن بموجب قانون ضريبة الرعاية الصحية والاجتماعية الذي سيتم مناقشته، ومن شبه المؤكد إقراره يوم الثلاثاء.

المصدر: الغارديان

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.