العرب في بريطانيا | سارة أغا.. ضمن كوكبة الشخصيات العربية المتميزة ...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

سارة أغا.. ضمن كوكبة الشخصيات العربية المتميزة لعام 2024

IMG-20241009-WA0001
شروق طه October 9, 2024

تُكرَّم الفنانة والمخرجة الفلسطينية البريطانية سارة أغا ضمن الشخصيات العربية المكرمة في اللقاء السنوي الثاني لملتقى العرب في بريطانيا، الذي يرفع شعار: “متحدون لأجل غزة ولبنان”، وهو احتفاء بالجهود المبذولة لدعم الشعب الفلسطيني والقضية الإنسانية في غزة، بالتزامن مع تسليط الضوء على الأزمة في لبنان.

وسيُقام هذا الحدث يوم الإثنين الـ21 من أكتوبر 2024 في قاعة ريتشموند بفندق هيلتون لندن ميتروبول، حيث تجتمع نخبة من الشخصيات العربية البارزة لدعم جهود الإغاثة الإنسانية.

من هي سارة أغا؟

<span;>هي فنانة فلسطينية بريطانية متعددة المواهب، ومعروفة بأعمالها الفنية التي تتناول قضايا الهُوية الفلسطينية والتهجير والمنفى. وتُعَد أغا صوتًا مهمًّا في المشهد الفني الفلسطيني، حيث تَبرُز تجارب اللاجئين الفلسطينيين في أعمالها التي تجسد الأبعاد العاطفية والسياسية للمنفى.

<span;>وإلى جانب عملها الفني، شاركت أغا في تأسيس نادي الفيلم العربي، وهو منصة مخصصة لعرض الأفلام العربية التي وتُبرِز واقع العالم العربي، مع التركيز على قضايا النزاع والصمود واللجوء. من خلال هذا النادي، تسعى أغا إلى تعزيز الفهم الثقافي وتقديم القصص العربية التي لا تجد فرصتها عادة على المنصات السينمائية العالمية.

لماذا تُكرَّم سارة أغا؟

خلال عام 2024، أسهمت سارة أغا كثيرًا في زيادة الوعي بالقضية الفلسطينية، ولا سيما أعمالها الفنية ونشاطاتها المرتبطة بنادي الفيلم العربي. وقد استطاعت عبر معارضها وعروض الأفلام التي نظمتها تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، ما جعلها من الشخصيات المؤثرة في دعم القضية الفلسطينية من خلال الفن.

تكريم سارة أغا في حفل العشاء الخاص بمنصة “العرب في بريطانيا” يأتي تقديرًا لدورها في جعل الفن والسينما وسيلة للتوعية والتضامن مع الفلسطينيين، وبخاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها غزة.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

إلى جانب تكريم سارة أغا، سيكرّم الحفل شخصيات عربية أخرى بارزة، مثل الدكتورة غادة الكرمي والدكتور أحمد مخللاتي؛ تقديرًا لإسهاماتهم في دعم القضية الفلسطينية خلال عام 2024. وستْخصَّص عائدات الحفل، ويشمل ذلك مبيعات التذاكر والتبرعات والمزاد الفني، لدعم المشاريع الإنسانية في غزة، بالتعاون مع مؤسسة “أكشن فور هيومانيتي”.

لحضور ملتقى (AUK) والتواصل مع شخصيات بارزة مثل سارة أغا، يمكنك حجز مقعدك عبر الرابط هنا.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:23 am, Oct 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 92 %
Pressure 1006 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm