العرب في بريطانيا | أبرز الشروط وطرق التقديم للعمل بمهنة سائق قطار ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز الشروط وطرق التقديم للعمل بمهنة سائق قطار في بريطانيا

أبرز الشروط وطرق التقديم للعمل بمهنة سائق قطار في بريطانيا
فريق التحرير December 1, 2022

يحلم كثير من الناس بأن يصبحوا سائقين قطارات في سن مبكرة. تعرف على أبرز الشروط وطرق التقديم للعمل بمهنة سائق قطار في بريطانيا.

 

شروط القبول

بعكس بعض الوظائف، لا توجد متطلبات أكاديمية محددة لسائقي القطارات، على الرغم من أن بعض أصحاب العمل يطلبون أن يكون لدى المتقدم للعمل الحد الأدنى من معايير الرياضيات واللغة الإنجليزية (يُطلب في العادة مستوى GCSE).

ويشترط معظم الشركات في المملكة المتحدة أن يبلغ عمر السائق 21 عامًا على الأقل للعمل في شبكة السكك الحديدية الوطنية، على الرغم من توفر بعض الفرص الوظيفية للسائقين في الساحات والمستودعات البعيدة عن شبكة الركاب الوطنية.

ويجب ألا يقل عمر السائق في قطارات مترو أنفاق لندن عن 18 عامًا. وقد يكون بعض الشركات على استعداد لبدء عملية التدريب للأفراد الموهوبين قبل بلوغهم الحد الأدنى من العمر المطلوب، ما داموا سيبلغون هذا العمر أثناء عملية التدريب.

 

قبول مبدئي

مهنة سائق قطار في بريطانيا
تعرف أكثر على تفاصيل العمل في مهنة سائق قطار في بريطانيا

 

 

يُطلب من سائقي القطارات المحتملين اجتياز فحوص معينة لكي تتقدم طلباتهم. وتشمل الفحوص الطبية: فحص البصر والسمع وفحص عمى الألوان وفحوص مستويات اللياقة البدنية وتحليل البول وتحليل الدم وفحوص المخدرات والكحول. ويجب ألا يكون سائقو القطارات تحت تأثير المخدرات أو الكحول.

سيُطلب منك أيضًا اجتياز اختبارات القدرات الأساسية، ويشمل ذلك: اختبارات الذاكرة واختبارات ردود الأفعال واختبارات مهارات التركيز لديك. بوصفك سائق قطار قد تعمل بمفردك، لذا من المهم أن تكون قادرًا على التركيز لفترات طويلة من الزمن؛ فقد يُعرِّض ضعف التركيز حياة الناس للخطر، كما يمكن أن يعرقل صدور رد الفعل المناسب من السائق.

التدريب على مهنة سائق قطار في بريطانيا

مهنة سائق قطار في بريطانيا
التدريب على مهنة سائق قطار في بريطانيا

 

في العادة يستمر التدريب الخاص بسائقي القطارات ما بين 9 أشهر و18 شهرًا. وبعض التدريبات هي عبارة عن تمارين تعليمية كتابية، وقد يُجرَى بعض التدريبات في جهاز محاكاة سيارة أجرة أو في قطار حقيقي. وينقسم التدريب عادةً إلى أقسام مختلفة، ويشمل ذلك: قواعد التعلم ولوائحه (مثل احتياطات السلامة وقواعد الإشارات)، والمهارات الفنية والتعامل مع القطار ومعرفة الطريق. وستُختبَر في كل قسم فردي من تدريبك على حدة، ويجب عليك اجتياز جميع اختبارات الأقسام من أجل التأهل لتكون سائقًا. (Clorazepate/)

التدريب المستمر

بعد أن تصبح مؤهلًا بالكامل يُتوقع منك الاستمرار في التعلم. ويُسمح لسائقي القطارات فقط بقيادة القطارات على الطرق التي اختُبِروا عليها، لذا قد يستمر السائقون في التعلم والتدرب على طرق جديدة حتى أثناء عملهم على طرق أخرى. وسيمنحك تعلم القيادة على طرق جديدة أقصى مستوى من المرونة التي تُعَد جزءًا أساسيًّا من عملك.

 

 

المصدر Train Enthusiast


اقرأ أيضا

ما هي المهارات المطلوبة للعمل كسائق قطار في بريطانيا؟

سائقو القطارات في 12 شركة في بريطانيا يستعدون لتنفيذ إضراب جديد

إضراب جديد لسائقي القطارات في بريطانيا في شهر سبتمبر 2022

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:26 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm