العرب في بريطانيا | زميلتا دراسة في بريطانيا تجتمعان في دار رعاية ل...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

زميلتا دراسة في بريطانيا تجتمعان في دار رعاية للمسنين بعد سبعين عامًا

التلغراف: قيمة الراتب التقاعدي الذي تحتاجه في سبيل تقاعد مريح
فريق التحرير April 29, 2022

اجتمعت أودري سيشتون ومارجريت مور، البالغتان من العمر 86 عامًا، في دار رعاية للمسنين بعد غياب طال 71 عامًا.

وكانتا صديقتين مقربتين في مدرسة بيلت رود للبنات في كانوك في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي. ولكن شاءت الأقدار أنّ يفترقا بعدما تزوجت كلّ منهما وتفرغن لتربية أسرهنَّ.

تمّ لم شملهنّ بعدما انتقلت أودري لدار الرعاية ليتلتون لودج في هيدنسفورد لتجد صديقتها منذ الطفولة هنالك.

 

اجتمعتا في دار الرعاية وتناولا كأس من الشاي سويًا بعد 71 عامًا!

سرعان ما أعادتا إحياء صداقتهما وتذكرتا وقتهما في المدرسة معًا. حتى أنّ الموظفين قدموا لهم كأس من الشاي والوجبات الخفيفة لكي يستمتعا بوقتهما سويًّا.

وقالت أودري، التي لديها طفل واحد وعاشت بمفردها منذ وفاة زوجها هارولد في عام 1989: “لقد كانت مصادفة لا تصدق حقًا. أنا أعاني من إعاقة واضطررت إلى الانتقال إلى دار رعاية للمسنين لمدة خمسة أسابيع بينما كان منزلي تحت الصيانة”

وأضافت: “تعرفت على مارجريت فور رؤيتي لها في دار الرعاية، وبمجرد أن قلت لها اسمي تذكرتني هي أيضًا … لقد تركت المدرسة عندما كنت في الخامسة عشر من عمري لأعمل في متجر، لقد سكنت في المنطقة نفسها ولكنّني لم أرها منذ 71 عامًا”

 

زميلتا دراسة في بريطانيا تجتمعان في دار رعاية للمسنين بعد سبعين عامًا
زميلتا دراسة في بريطانيا تجتمعان في دار رعاية للمسنين بعد سبعين عامًا (Unsplash)

 

ولدت كلتا المرأتين في عام 1936 ، قبل ثلاث سنوات من اندلاع الحرب العالمية الثانية. كانت السنوات الأولى من حياتهم كئيبة بعض الشيء بسبب الحرب، وعلى الرغم من أنّها انتهت بحلول الوقت الذي بدؤوا فيه المدرسة الثانوية في عام1947 ، إلا أنّ تقنين الطعام مثلًا كان لا يزال جزءًا من حياتهم اليومية.

تعيش مارجريت، التي لديها أربعة أطفال وسبعة أحفاد، في دار الرعاية منذ يونيو 2021. وقالت: “صدمت حقًا برؤية أدري في ليتلتون لودج.”

وأضافت معبرة عن صدمتها: “لم تر أودري صورة لي منذ سنين وبالرغم من ذلك تعرفت علي على الفور.كنّا في المدرسة نفسها وفي الفصل نفسه في مدرسة بيلت رود ، وقد استمتعنا كثيرًا في الحديث وتذكر أيام دراستنا”

قالت مديرة المنزل راشيل إليس: “لقد شعرنا بالسعادة عندما تم لم شمل هاتين السيدتين الرائعتين بعد 71 عامًا. ولقد كانت صدمة لنا جميعًا عندما كشفت أودري أنَّ مارجريت كانت لئيمة بعض الشيء في المدرسة. حيث إنّها كانت من ألطف النزلاء في دار الرعاية!”

 

المصدر Birmingham Mail

 


اقرأ المزيد

أغرب حالة ولادة.. سيدة تضع مولودها دون أن تعلم بأنها حامل

سيدة بريطانية صماء تبدع في تطريز الآيات القرآنية

الشرطة تكتشف جريمة قتل سيدة مسلمة بعد تأخرها في جلب أطفالها من المدرسة