العرب في بريطانيا | حكومة ويلز تتبرع بمبلغ 300 ألف باوند استجابة لز...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

حكومة ويلز تتبرع بمبلغ 300 ألف باوند استجابة لزلزال تركيا وسوريا

زلزال تركيا وسوريا
فريق التحرير February 10, 2023

تعهدت حكومة ويلز بالتبرع بـ300 ألف باوند لضحايا زلزال تركيا وسوريا الذي أسفر عن آلاف الضحايا وانهيار مبان بكاملها.

وستُخصَّص الأموال للمساعدة العاجلة؛ لمساعدة الناجين من الزلزال المدمر والحفاظ على سلامتهم في ظل الظروف الشتوية القاسية.

ولم يقتصر الأمر على المساعدات المالية فقط، إذ كان رجال الإطفاء من ويلز جزءًا من الفريق الذي يساعد في إنقاذ العالقين تحت الأنقاض، ويأتي تبرع حكومة ويلز ضمن استراتيجيتها الدولية لمساعدة ويلز على أن تكون “دولة مسؤولة ومساهمة على المستوى الدولي”.

تبرعات مالية من ويلز لضحايا زلزال تركيا وسوريا

ضحايا الزلزال
إرسال فرق إنقاذ من مختلف دول العالم لانتشال ضحايا زلزال تركيا وسوريا  (Pixabay)

وقع أول زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر في جنوب تركيا يوم الإثنين، وأودى بحياة آلاف الأشخاص.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أن حصيلة الضحايا ارتفعت لما يزيد الآن على 20 ألف شخص، في حين تقول الحكومة التركية: إن 380 ألف شخص نُقلوا إلى الملاجئ والفنادق الحكومية.

وعلى ضوء ذلك قالت وزيرة العدل الاجتماعي جين هوت، متحدثة إلى جانب لجنة طوارئ الكوارث (DEC) والجمعيات الخيرية الأعضاء: ما حدث محزن جدًّا، وأتقدم بالتعازي الخالصة لمن فقدوا ذويهم في هذا الزلزال المدمر. نُعرب عن تضامننا مع الجرحى، والأتراك والسوريين في ويلز الذين يتابعون الأخبار بقلق.

وأضافت: أشكر كل من قدم الدعم من ويلز، وأوجه شكرًا خاصًّا لفرق البحث والإنقاذ الشجاعة التي تواصل البحث بين الأنقاض عن الناجين، ويشمل ذلك رجال الإطفاء من وسط ويلز وغربها، وخدمة الإطفاء والإنقاذ من جنوب ويلز ضمن فريق مكون من 77 خبيرًا بريطانيًّا في البحث والإنقاذ الدولي.

Social justice minister Jane Hutt pledged the money on Thursday
حكومة ويلز تتبرع بمبلغ 300 ألف باوند استجابة لزلزال تركيا وسوريا

هذا وتعمل الجمعيات الخيرية في (DEC) مع الشركاء المحليين على تقديم الطعام والمياه والعلاج والمأوى للناجين من زلزال تركيا وسوريا بشكل أساسي، ثم للمساعدة في إعادة التعمير على المدى الطويل.

وأوضح سيان ستيفن مدير العلاقات الخارجية في (DEC Cymru): في تركيا وحدها انهار 6000 مبنى، ويشمل ذلك المدارس والمراكز الصحية، مع تضرر البنية التحتية الحيوية مثل الصرف الصحي وإمدادات المياه. وبلا ريب فإننا نعلم أن معظم البريطانيين يعانون من أزمة المعيشة، ولكن يرجى التبرع للعالقين تحت الأنقاض والناجين من هذا الزلزال المميت. (https://ihacvet.com)

مؤسسات خيرية في بريطانيا تطلق نداء لإغاثة ضحايا الزلزال
مؤسسات خيرية في بريطانيا تطلق نداء لإغاثة ضحايا الزلزال

هذا وقد شاركت الجمعية السورية الويلزية يوم الخميس الموافق 9 شباط/فبراير في لقاء إطلاق النداء الإغاثي لمساعدة المتضررين من زلزال تركيا وسوريا، و ذلك بمبادرة من لجنة الإستجابة الطارئة DEC.

و قد حضرت وزيرة العدالة الإجتماعية  هذا اللقاء أمام البرلمان الويلزي بالإضافة إلى 5 نواب من البرلمان الويلزي الذين حضروا لإبداء دعمهم و تأييدهم، وعدد من ممثلي المؤسسات الإغاثية و الإنسانية التي تنسق جهودها معاً ضمن لجنة الإستجابة الطارئة. كما شرح الدكتور محمد الحاج علي رئيس الجمعية السورية الويلزية إلى الوزيرة و الحضور ظروف المأساة الإنسانية التي يعيشها أهلنا في الشمال السوري، كما طلب دعم منظومة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) التي تقوم بعمل جبار على مدار الساعة لإخراج العالقين من بين الانقاض و إنقاذهم.

يمكن التبرع للجنة طوارئ الكوارث عبر الإنترنت، أو عن طريق الاتصال بالرقم (03706060610)، أو إرسال رسالة نصية إلى (HELPU) على الرقم 70787 (التبرع هنا بـ10 باوندات)، أو عن طريق بنك أو مكتب بريد، أو إرسال شيك إلى:
(DEC Turkey-Syria Earthquake Appeal, PO Box 999, London EC3A 3AA).

المصدر: Wales Online


اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا: تعاطف عالمي مع المتضررين من زلزال تركيا وسوريا

بريطانيا ترسل خبراء إلى تركيا للمساعدة في إنقاذ العالقين بسبب الزلازل

السوريون والأتراك في بريطانيا يترقبون بحزن أخبار ذويهم من ضحايا الزلزال

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:21 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm