العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: تعاطف عالمي مع المتضررين من زلزا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ترند بريطانيا: تعاطف عالمي مع المتضررين من زلزال تركيا وسوريا

زلزال تركيا وسوريا
فريق التحرير February 7, 2023

تصدر هاشتاج (#TurkiyeEarthquake) مواقع التواصل الاجتماعي عالميًّا، بعدما ضرب زلزال تركيا وسوريا بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، وتبعته عدة هزات ارتدادية تسببت في دمار كبير وأدت إلى مقتل وإصابة الآلاف.

ومنذ وقوع الزلزال الأول فجر أمس الإثنين، ارتفع عدد الضحايا -الذي يبلغ الآن أكثر من 3,400- بوتيرة متسارعة، ثم تبعه زلزال قوي آخر بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر.

 

زلزال تركيا وسوريا

زلزال تركيا وسوريا
الآلاف يلقوا حتفهم عقب زلزال تركيا وسوريا (Pixabay)

 

أعرب الناس في جميع أنحاء العالم عن حزنهم الشديد ودعمهم للشعبَين التركي والسوري في هذه الأوقات الصعبة، وبدأت عدة دول إرسال المساعدات؛ للمساهمة في جهود الإنقاذ المستمرة حتى الآن.

 

 

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك دعمه لشعبَي تركيا وسوريا في وقت مبكر من صباح الإثنين، وأشاد بفِرَق الإنقاذ التي تبذل قصارى جهدها وتظهر بسالة منقطعة النظير لإخراج المحاصرين من تحت الأنقاض. وصرح سوناك بوضوح: إن المملكة المتحدة مستعدة للمساعدة بأي طريقة ممكنة. (https://thereader.com/)

 

 

وشارك عضو البرلمان العمالي عن دائرة إزلينغتون الشمالية (Islington North) جيريمي كوربين مقطع فيديو من قناة الجزيرة على حسابه، معلقًا: “أنا حزين لسماع الأخبار المروعة ورؤية المشاهد المؤلمة من تركيا وسوريا ولبنان، نتضامن مع جميع الذين فقدوا أحباءهم في هذا الزلزال المدمر، ومع رجال الإنقاذ الشجعان الذين خاطروا بحياتهم لإنقاذ الآخرين”.

 

 

تقديم الدعم الدولي

زلزال تركيا وسوريا
يسابق عمال الإنقاذ الزمن لإنقاذ الآلاف من تحت أنقاض زلزال تركيا وسوريا (Pixabay)

 

وانتشرت دعوات من مستخدمي تويتر لمطالبة قادة العالم بسرعة التحرك وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للشعب السوري والتركي في هذه المحنة العصيبة.

 

 

وشارك الصحفي رافي شاتورفيدي مقطع فيديو لفريق إنقاذ يسافر بالطائرة من تايوان لتقديم المساعدة إلى تركيا، وأعلنت التقارير عن إرسال كثير من الدول في جميع أنحاء العالم فِرَقًا بوليسية متخصصة ومُعَدات؛ للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

 

 

في حين نشر مستخدم آخر على تويتر مقطع فيديو لرجال الإنقاذ الروس وهم يستعدون للسفر إلى منطقة الزلزال الكارثي في تركيا وسوريا، وتضم المجموعة 7 فِرَق مزودة بالمُعَدات اللازمة.

 

https://twitter.com/DonBauman61/status/1622693658460885007?s=20&t=6xCjweySq_zGBedsbIxg7A

 

هذا وأرسل الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك تعازيه الحارة لشعب تركيا وسوريا وكل شخص تضرر من الزلزال المدمر، وأعلن عن تبرع أبل لجهود الإغاثة والتعافي.

 

 

 


 

اقرأ أيضًا:

عرب بريطانيا ودورنا إثر زلزال سوريا وتركيا

مؤسسات خيرية في بريطانيا تطلق نداء لإغاثة ضحايا الزلزال

بريطانيا ترسل خبراء إلى تركيا للمساعدة في إنقاذ العالقين بسبب الزلازل

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:18 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm