العرب في بريطانيا | ملايين البريطانيين يدفعون معدل ضرائب أعلى من ال...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ملايين البريطانيين يدفعون ضرائب بمعدل أعلى من المليونير ريشي سوناك

تعرف على بريطانيين يدفعون معدل ضرائب أعلى من المليونير ريشي سوناك
فريق التحرير April 6, 2023

تشير الأبحاث إلى أن ملايين البريطانيين يدفعون ضرائب بمعدل أعلى من رئيس الوزراء المليونير ريشي سوناك، ويشمل ذلك الممرضين والمعلمين والمُسعفين. وأظهرت الأبحاث أن دخل ريشي سوناك من الأسهم يتضاءل أمام راتبه الوزاري، وأن الضريبة المفروضة على مكاسب رأس المال البالغة 1.6 مليون باوند والخاصة بالعام الماضي بلغت 20 في المئة، في حين كان معدل الضريبة الإجمالي على دخله الآخر 37 في المئة.

انتقادات حول الضريبة المفروضة على المليونير ريشي سوناك

هل تستمر رئاسة ريشي سوناك حتى الانتخابات القادمة؟
هل تستمر رئاسة ريشي سوناك حتى الانتخابات القادمة؟

يُذكَر أن الحكومة فرضت ضرائب على بعض أولئك الذين يزيد دخلهم على 40 ألف باوند بمعدل أقل؛ لأن جزءًا من دخلهم يأتي من مكاسب رأس المال أو أرباح الأسهم، مع أن هذا في الغالب يمثل نسبة صغيرة. وتشير الإحصاءات الحكومية إلى أن قلة من خارج النسبة المئوية العليا من أصحاب الدخل يحصلون على دخل كبير من الاستثمارات.

وتشير التقديرات إلى أن ثروة سوناك وزوجته أكشاتا مورتي تبلغ 730 مليون باوند. ويدعم البحث حملة “أوقفوا الضغط”، وهي حملة تدعو الحكومة إلى زيادة الضرائب على الأثرياء.

هل ارتبط اسم ريشي سوناك بالفساد المالي ؟
هل ارتبط اسم ريشي سوناك بالفساد المالي ؟

وفي هذا السياق قالت جيما ماكجوف، وهي رائدة أعمال وعضوة في مجموعة المليونيرات الوطنيات التي تدعم الحملة: “لا جَرَم أن دفع أصحاب الثروات الضخمة معدلات ضريبية أقل من ملايين الناس الذين يعملون بجد ولديهم القليل من الأمن الاقتصادي، هي علامة على إخفاق النظام الضريبي الموجود”.

في حين قال مايك كلانسي الأمين العام لنقابة بروسبكت: “إن أعضاء بروسبكت الذين يفعلون الشيء الصحيح، ويدفعون ضرائبهم ويعملون بتفانٍ للحفاظ على عمل الحكومة، يضطرون إلى الإضراب؛ لأن رواتبهم انخفضت قيمتها حتى الآن عن معدل التضخم. وسيكون من المثير لغضبهم أن يدفع رئيس الوزراء معدل ضريبة أقل بكثير مما يدفعونه”.

جدير بالذكر أن داونينج ستريت قال عندما أصدر سوناك إقراره الضريبي: إن “اختيار المدخرين الاستثمار في الصناديق التي تركز على النمو الطويل الأمد بدلًا من دخل الأرباح القصير الأمد هو أمر طبيعي. يُظهر الإقرار الضريبي بوضوح أن سوناك يدفع مبلغًا كبيرًا من ضريبة أرباح رأس المال”.

 

المصدر The Times 


اقرأ أيضا 

ترند بريطانيا: كير ستارمر يدفع ضرائب أكثر من المليونير ريشي سوناك

غاري لينكر يكسب نحو 5 ملايين باوند في استئناف بشأن دفعه الضرائب

وزير الخزانة في بريطانيا يستبعد تخفيض الضرائب في الموازنة المرتقبة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.