العرب في بريطانيا | ريشي سوناك يتعهد بنشر إرشادات جديدة بخصوص القضا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ريشي سوناك يتعهد بنشر إرشادات جديدة بخصوص القضايا الجنسية في المدارس

ريشي سوناك
فريق التحرير March 31, 2023

تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بنشر إرشادات جديدة عن قضايا الهُوِية الجنسية في الفصل الصيفي، بعد أن كشف تقرير صادر عن مركز بحوث يميني أن بعض المدارس لا تُبلِّغ الآباء عندما يسأل الطفل عن جنسه.

وأعرب رئيس الوزراء عن قلقه الشديد إزاء التقرير، قائلًا: يجب أن يعرف الآباء ما يجري مع أبنائهم، وأعلن نشر إرشادات حكومية جديدة عن كيفية تعامل المعلمين مع قضايا المتحولين جنسيًّا.

ريشي سوناك يتعهد بالعمل على القضايا الجنسية في المدارس

التمييز بين الطلبة في المدارس
تعهد ريشي سوناك بوضع إرشادات جديدة تخص القضايا الجنسية في المدارس

وفقًا لورقة بحثية صادرة عن مركز أبحاث (Policy Exchange)، فإن كثيرًا من المدارس الثانوية تتجاهل مبادئ الحماية تلقائيًّا عندما يتعلق الأمر بالهُوِية الجنسية!

وأفاد التقرير أن بعض المدارس تعتقد أن إبلاغ الآباء عندما يُعبِّر أطفالهم عن رغبتهم بتغيير جنسهم أو عندما يشككون في هُوِيتهم ينتهك خصوصيتهم. وردًّا على سؤال بخصوص النتائج خلال زيارة لأوكسفوردشاير يوم الخميس، قال ريشي سوناك: أنا قلق للغاية من هذه التقارير؛ لأن سلامة أطفالنا وراحتهم تأتي في المقدمة. ولطالما كنت واضحًا في مسألة تمكين الآباء من معرفة ما يتعلمه أطفالهم في المدرسة، ولا سيما في مجالات حساسة كهذه.

وأضاف سوناك: إن الحكومة تراجع بالفعل إرشادات العلاقات والتربية الجنسية؛ للتأكد من أنها مناسبة لسن الأطفال.

وأشار البحث الذي أرسل طلب حرية المعلومات إلى أكثر من 300 مدرسة ثانوية في إنجلترا، إلى أن بعض المدارس لا تمتلك مراحيض أو غرف تغيير ملابس أحادية الجنس؛ لاعتقادها أنها تتصرف بما يخدم مصلحة الطفل، رغم عدم وجود أي ظرف يسمح فيه بالمساس بمعايير الحماية.

وفي سلسلة من التوصيات، قال التقرير: إن المدارس يجب أن تُبلِّغ أولياء الأمور تلقائيًّا عندما يشكك الطفل في جنسه ما لم يكن هناك سبب مقنع لعدم إبلاغهم.

وفي مقدمة التقرير، قالت النائبة روزي دوفيلد من حزب العمال: كشفت نتائج التقرير حقيقة أن هذه الأيديولوجية منتشرة على نطاق واسع في المدارس الثانوية. ما يعني أن الحكومة خذلت الأطفال بالسماح للتوجهات الحزبية بأن تصبح راسخة في نظام التعليم.

المدارس البريطانية بين التحفظ والانفتاح

هل تستحق المدارس الخاصة في بريطانيا رسومها الباهظة؟
تعهد ريشي سوناك بوضع إرشادات جديدة تخص القضايا الجنسية في المدارس

استجاب أكثر من نصف المدارس لأسئلة حرية المعلومات الخاصة بـ(Policy Exchange) عن سياسات الهُوِية الجنسية المقدمة في ديسمبر. وقال البحث: إن 28 في المئة من تلك المدارس تبلِّغ الآباء مباشرة بمجرد أن يتساءل الطفل عن جنسه. كما أن نفس النسبة لا توفر دورات مياه أحادية الجنس، وأن 19 في المئة من المدارس لا توفر غرف تغيير الملابس الأحادية الجنس.

وعلى ضوء ذلك قال جيف بارتون، الأمين العام لجمعية قادة المدارس والكليات (ASCL): إن المدارس تجد صعوبة في التعامل مع حساسية احتياجات التلاميذ الذين يشككون في هُوِيتهم الجنسية، علمًا أن هذا يجري في سياق واسع من الآراء والتوجهات المتعارضة.

وأردف قائلًا: إن التوجيهات الحكومية الواضحة مطلوبة؛ حتى تتمكن المدارس من الاعتماد على مجموعة ثابتة من الإرشادات بدلًا من الوقوع في اللبس والمعارضة.

من جهة أخرى أكد متحدث باسم وزارة التعليم (DfE) أن الوزارة واضحة بشأن ضرورة عمل المدارس مع أولياء الأمور والتلاميذ والخدمات العامة؛ لتقرير ما هو الأفضل للأطفال المتعلمين.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

مدارس ثانوية في بريطانيا تسمح للطلبة الذكور بارتداء التنانير !!

اعتداءات جنسية بالجملة داخل عدد من الجامعات البريطانية منذ 2019

تحقيق يدين شرطة العاصمة البريطانية بالعنصرية والوحشية الجنسية!

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.