العرب في بريطانيا | ارتفاع كبير في مبيعات روايات سلمان رشدي في بريط...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

ارتفاع كبير في مبيعات روايات سلمان رشدي في بريطانيا بعد تعرضه للاعتداء!

ارتفاع كبير في مبيعات روايات سلمان رشدي في بريطانيا بعد تعرضه للإعتداء
فريق التحرير August 24, 2022

ارتفعت مبيعات روايات سلمان رشدي -وخصوصًا كتاب “آيات شيطانية”- منذ أن تعرض المؤلف للهجوم في نيويورك في وقت سابق من هذا الشهر، إذ عادت الرواية إلى المخططات الرسمية في المملكة المتحدة، وأمر الناشر بإعادة طبعها لتلبية الطلب.

وقد تعرض رشدي للطعن في رقبته بينما كان على وشك إلقاء محاضرة في معهد تشاوتاوكوا في ولاية نيويورك في 12 آب/أغسطس الماضي، ويقيم الروائي حاليًّا في المستشفى للتعافي من إصابته.

 

A-book-g020b90b2c 1280
ارتفعت مبيعات روايات سلمان رشدي وخصوصًا كتاب “آيات شيطانية” (Pixabay)

 

في أول أسبوع بعد الهجوم من 14 إلى 20 آب/أغسطس، باعت طبعة النسخة الورقية للكتاب لعام 1998 من رواية آيات شيطانية 2,179 نسخة، وفقًا لشركة (Nielsen BookScan) التي تتعقب مبيعات الكتب المادية في أكثر من 7,000 منفذ بيع بالتجزئة للكتب في المملكة المتحدة.

واحتلت الرواية المرتبة الـ 120 من حيث الكتب الأكثر مبيعًا بوجه عام، في حين كان الكتاب الأكثر مبيعًا هذا الأسبوع هو مذكرات الصحفية الراحلة وبودكاست ديبورا جيمس “كيف تعيش عندما يمكن أن تكون ميتًا؟!”.

 

Books-gadf80cda5 1280
احتلت الرواية المرتبة الـ 120 من حيث الكتب الأكثر مبيعًا بوجه عام (Pixabay)

 

في المجموع باعت كتب رشدي 3,744 نسخة في الأسبوع المنتهي في 20 آب/أغسطس بزيادة 236 في المائة.

وبسبب الزيادة الكبيرة على طلب نسخ الكتاب، ينتظر القراء الذين يحاولون طلب النسخة الورقية لرواية آيات الشيطانية من مواقع تجار التجزئة مثل (Waterstones) و(Foyles) مدة أسبوعين.

 

Kindle-gf7daffc97 1280
باعت كتب رشدي 3,744 نسخة في الأسبوع المنتهي في 20 آب/أغسطس (Pixabay)

كما دخل الكتاب الإلكتروني للرواية مخططات الأمازون للمرة الأولى في الأسبوع التالي للهجوم على الكاتب سلمان رشدي، حيث صُنِّف في المرتبة الـ 12 في الأسبوع الذي بدأ في 14 أغسطس.

يسجل الرسم البياني عدد النسخ المبيعة والمطلوبة سلفًا من خلال (Amazon) و(Audible) في المملكة المتحدة، ومن خلال برامج الاشتراك الرقمية.

 

وأشار عدد من مراجعي أمازون إلى أنهم اشتروا الرواية لدعم رشدي بعد الهجوم. ومن المقرر إصدار كتاب آخر لسلمان رشدي بعنوان: “فيكتوري سيتي” في فبراير 2023.

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

من هو البريطاني سلمان رشدي ولماذا أصدرت إيران فتاوى باستحلال دمه؟