العرب في بريطانيا | 4 مليارات باوند دعما لدور رعاية الأطفال في بريط...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

4 مليارات باوند دعما لدور رعاية الأطفال في بريطانيا

رعاية الأطفال في بريطانيا
فريق التحرير March 15, 2023

أفادت تقارير أن وزير المالية جيريمي هانت سيُعلن في ميزانية اليوم الأربعاء، عن دعم بقيمة 4 مليارات باوند؛ لرعاية الأطفال في بريطانيا الذين تتراوح أعمارهم بين عام وعامين في إنجلترا، ضمن حملة كبيرة لمساعدة الناس على العمل وتعزيز النمو.

وستوفر الخطة 30 ساعة إضافية في الأسبوع للأمهات والآباء، مع خطة أخرى لزيادة الدعم بمقدار 288 مليون باوند بحلول 2024-2025 للبرنامج الحالي لرعاية الأطفال في سن الثالثة.

 

رعاية الأطفال في بريطانيا

رعاية الأطفال في بريطانيا
وزير المالية سيعلن عن خطة دعم رعاية الأطفال في بريطانيا اليوم (Pixabay)

 

تحولت مسألة رعاية الأطفال إلى ساحة معركة سياسية رئيسة في الفترة التي تسبق الانتخابات المقبلة، حيث يعاني أولياء الأمور في المملكة المتحدة من ارتفاع التكاليف.

وكشفت صحيفة الغارديان الشهر الماضي أن وزارة المالية كُلِّفت بالنظر في تكاليف رعاية الأطفال المجانية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام وعامين، لكن جيريمي هانت كان يخشى أن يكون ذلك مكلفًا للغاية.

ومع ذلك، عاد الاقتراح إلى الطاولة من جديد بعد التوقعات التي أشارت إلى أنه يمكن أن يساعد في تعزيز النمو.

وأشار المسؤولون إلى أن هذا الإجراء قد يكون لحظة مهمة لهانت في بيان كان متوقعًا أن يسفر عن القليل من المفاجآت، حيث خفض وزير المالية توقعات التخفيضات الضريبية أو غيرها من التزامات الإنفاق الكبيرة.

لذا من المتوقع أن يُصاب النواب المحافظون الذين دعوا إلى تخفيضات ضريبية بخيبة أمل، في حين يركز وزير المالية على الوفاء بتعهد سوناك بتعزيز النمو من خلال حث الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا وذوي الإعاقة والعاطلين عن العمل على العودة إليه.

ومن المتوقع أيضًا أن يمدد وزير المالية دعم فواتير الطاقة المنزلية ثلاثة أشهر، إلى جانب رفع ضريبة الشركات من 19 في المئة إلى 25 في المئة في نيسان/إبريل، والإعلان عن زيادة قدرها 5 مليارات باوند للإنفاق الدفاعي.

 

خطط دعم الرعاية

رعاية الأطفال في بريطانيا
الحكومة تدعم رعاية الأطفال في بريطانيا (Pixabay)

 

رأى مصدر في وزارة المالية أن وزارة التعليم يمكن أن تقرر كيفية تقسيم التمويل الجديد بشكل أفضل بين الدعم الحالي لرعاية الأطفال في سن الثالثة وعرض آخر للفئات العمرية الأصغر سنًّا.

وقال مصدر في وايتهول: إن وزير المالية يمكن أن يخصص دعمًا جديدًا لرعاية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر و36 شهرًا، وعرضًا آخر للأطفال الذين يبلغون من العمر عامًا واحدًا وينتمون إلى أسر فقيرة.

وتضغط وزارة التعليم من أجل رفع أجور ساعات الرعاية بدلًا من المعدل الحالي المنخفض، الذي أدى إلى معاناة مقدمي رعاية الأطفال، وفي كثير من الحالات طلب مدفوعات إضافية من الآباء.

وفي هذا السياق حذر العديد من الخبراء من أن الإعانات الحكومية ليست كافية لتمويل أماكن رعاية الأطفال، ما يؤدي إلى ظهور فجوات في أجزاء مختلفة من البلاد.

 

دعم غير كافٍ!

رعاية الأطفال في بريطانيا
تفاصيل دعم رعاية الأطفال في بريطانيا (Pixabay)

 

أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة (Nesta) أن في هامرسميث وفولهام في لندن تُكلف رعاية طفل يبلغ من العمر عامين عشرة باوندات في الساعة، في حين يبلغ معدل الدعم الحكومي لرعاية الأطفال في هذه المناطق 6.66 باوند.

وبهذا الصدد قال أحد النواب المحافظين: إن الأمر كله يتعلق بمقدار الدعم المادي الذي تقدمه الحكومة لرعاية الأطفال، فإن لم تقدم الدعم المناسب، فلا فائدة من زيادة عدد ساعات الرعاية.

وقد أعلن الوزراء من قبل عن خطط -سيتم تأكيدها في الميزانية- لدفع دعم رعاية الأطفال للآباء على مدفوعات يونيفرسال كريديت مقدمًا.

ومن المتوقع أيضًا أن يرتفع الحد الأقصى الحالي البالغ 646 باوند شهريًّا لكل طفل ببضع مئات من الباوندات.

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ ايضًا:

مليون عائلة يمكنها المطالبة بمنحة قيمتها 3,800 باوند لرعاية الأطفال في بريطانيا

كم تبلغ تكاليف رعاية الأطفال في بريطانيا وما المساعدات المتاحة

6 طرق لتقليل الإنفاق على رعاية الأطفال في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:48 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm