العرب في بريطانيا | فايننشيال تايمز: هذه أبعاد رعاية أرامكو السعودي...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

فايننشيال تايمز: هذه أبعاد رعاية أرامكو السعودية لبطولات كريكيت عالمية

رعاية أرامكو السعودية لبطولات كريكيت عالمية
فريق التحرير October 16, 2022

أُعلن عن رعاية أرامكو السعودية عددًا من بطولات الكريكيت الرئيسة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب كأس العالم للاعبين في الهند بعد 12 شهرًا.

 

كشفت أرامكو السعودية عن دعمها للعبة الكريكيت في جميع أنحاء العالم، ما يمثل أحدث دفعة من قبل المملكة السعودية وتجارة النفط في دعم الرياضة العالمية.

 

ويأتي هذا التعاون مع المجلس الدولي للكريكيت ومقره دبي بعد أيام من تقديم شركة شل (Shell) -التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها- شراكة مدتها ثماني سنوات مع شركة الدراجات البريطانية (British Cycling)، وهي الهيئة الحاكمة للعبة داخل المملكة المتحدة.

 

رعاية أرامكو السعودية لبطولات الكريكيت

 

رعاية أرامكو السعودية لبطولات كريكيت
رعاية أرامكو السعودية لبطولات كريكيت (Pixabay)

 

خلال الأشهر الـ 12 الماضية، اشترى صندوق الاستثمارات السعوديّ عضوية نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مقابل أكثر من 300 مليون جنيه إسترلينيّ، وخصص ملياري دولار في اتجاه (LIV Golf).

 

ومنذ وقت قريب، صرّح صندوق الاستثمارات العامة السعوديّ أنّه خصص أكثر من 2 مليار دولار خلال الأشهر الـ 12 الماضية لدعم طويل الأمد لمعدات الجولف.

 

وانتقدت منظمات حقوق الإنسان هذا الدعم السعوديّ للرياضة باعتباره “غسيل أموال”، متهمة السعودية باستغلال هذا الدعم لصرف النظر عن انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية.

 

 

في هذا الصدد، انتشرت عريضة تدعو إلى إلغاء الشراكة مع شل (Shell) جمعت العديد من التوقيعات من الأفراد والمنظمات، في حين واجهت شركة (British Cycling) انتقادات واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعيّ.

 

وقال ديفيد بانش، رئيس مجلس إدارة شل في المملكة المتحدة، إنّ الشراكة تعكس الطموحات المشتركة لشركة شل في المملكة المتحدة وشركة الدراجات البريطانية (British Cycling)؛ لتشجيع أشكال النقل منخفضة الكربون والخالية من الكربون مثل ركوب الدراجات والسيارات الكهربائية”.

 

أعلنت شل (Shell) سابقًا، عن أنّها كرّست جهودها لخفض الانبعاثات بنسبة 50 في المئة بحلول عام 2030، وإلى الصفر بحلول عام 2050، في حين أنّها ستخفض، وإن لم يكن في وقت قصير، الكربون المنبعث عند حرق البنزين الذي تبيعه.

 

المصدر: NewsNCR


 

اقرأ ايضًا:

الإعلام البريطاني يتناول خبر الأرباح القياسية لشركة أرامكو السعودية

باستثمار يتجاوز 7 مليارات دولار.. السعودية تشتري أسهم شركات أمريكية عملاقة

باستثمار يتجاوز 7 مليارات دولار.. السعودية تشتري أسهم شركات أمريكية عملاقة