العرب في بريطانيا | رسومات أطفال غزة في مستشفى بلندن تغضب محامين اس...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

رسومات أطفال غزة في مستشفى بلندن تغضب محامين اسرائيليين

رسومات أطفال غزة
فريق التحرير February 25, 2023

اضطرّ مستشفى بلندن إلى إزالة معرض لرسومات أطفال غزة التي رسمها أطفال مدارس فلسطينيين نتيجة لشكاوى مكررة من محاميين إسرائيليين.

وبحسب ما ورد فقد رسمت هذه الرسومات مرفقة بتفسيرات من قبل أطفال يدرسون في مدرستين إعداديتين في غزة تابعتين لأونرا (UNWRA) – وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين: مدرسة بيت لاهيا ومدرسة مخيم جباليا.

وقد رسم أطفال مدارس مستشفى تشيلسي المجتمعي التصميمات على الأطباق وعرضوها في معرض بعنوان “عبر الحدود: مهرجان الأطباق” عند مدخل قسم العيادات الخارجية. وجاء في تعليق إحدى اللوحات المعروضة: غصن الزيتون هو رمز السلام ويستخدم للتعبير عن الرغبة في قيام دولة فلسطينية مستقلة.

محامون إسرائيليون يغضبون من رسومات أطفال غزة!

Image

بهذا الصدد علّق الخبير في الشأن البريطاني أنس التكريتي رئيس مؤسسة قرطبة لحوار الثقافات، قائلا: “القصة من بدايتها إلى منتهاها تعبر عن حالة مرضية لدى الأطراف كافة تبعث على القلق. فالمرضى الذين شعروا بالانزعاج من عمل الأطفال الفني، ومجموعة محامين بريطانيين من أجل إسرائيل التي رفعت هكذا شكوى، إلى المستشفى التي أزالت اللوحة بناء على الشكوى تلك، فالأمر يكاد يعبر عن حالة جنونية بالفعل”.

ادعت مجموعة “محامون من أجل  إسرائيل” البريطانية (UKLFI)، التي قدمت شكوى إلى المستشفى بشأن المعرض، أن الطلاب البنين في المدرستين المعنيتين قد تلقوا تعليمهم من حركة حماس. وزعمت أيضًا أن العرض في بهو مستشفى تشيلسي وويستمنستر (Chelsea and Westminster NHS Foundation Tru) جعل بعض المرضى يستاؤون ويشعرون بالإهانة!

articlemain
رسومات أطفال غزة في مستشفى بلندن تثير غضب محامين إسرائيليين

ودفعت هذه الشكوى إدارة المستشفى إلى إزالة الرسومات معتذرين للمجموعة، حيث صرّح متحدث باسم المستشفى: يمكنني تأكيد إزالة جميع الرسومات، كما أننا نقدر لفت انتباهنا إلى الأمر.

هذا وقد أعرب عدد من البريطانين عن تأييدهم لإزالة المعرض في حين عبرت الأغلبية عن غضبها في تويتر متسائلة: ما الخطأ في أطفال غزة ؟ وكيف يمكن أن تشكل أعمال أطفال أبرياء تهديدًا لأي شخص؟

وغرد هؤلاء منتقدين قرار المستشفى المبني على شكوى (UKLFI) التي تزعم أن تلك اللوحات أثرت على نفسية المرضى، متسائلين عن حال نفسية أطفال غزة الذين يعيشون تحت القمع، إذ كتب أحدهم: تخيل كيف يشعر هؤلاء الأطفال عندما يوجه جندي إسرائيلي مسدسًا صوبهم؟


اقرأ أيضًا:

دعوة للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية في لندن بعد استشهاد 29 فلسطينيا بينهم 6 أطفال بعدوانها على غزة

العدوان على أطفال غزة.. حقائق وأرقام

مظاهرات في عدة مدن بريطانية انتصارا لغزة

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
6:14 pm, Jul 4, 2024
temperature icon 19°C
scattered clouds
Humidity 46 %
Pressure 1010 mb
Wind 17 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 39%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm