العرب في بريطانيا | مطار هيثرو.. دبي والدوحة تحظيان بأكبر عدد من ال...

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

دبي والدوحة تحظيان بأكبر عدد من المقاعد المتاحة لشركات الطيران بمطار هيثرو

مطار هيثرو
فريق التحرير August 1, 2023

يُعَد مطار هيثرو وجهة مهمة لشركات الطيران الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية.

وتظل المملكة المتحدة سوقًا مهمًّا لشركات الطيران الكبرى في المنطقة، حيث تسيّر شركتا الطيران رحلات إلى وجهات متعددة داخل المملكة المتحدة، انطلاقًا من مركزيهما في مطار دبي الدولي ومطار حمد الدولي في الدوحة.

الوجهات من وإلى مطار هيثرو

مطار هيثرو
تظل المملكة المتحدة سوقًا مهمًّا لشركات الطيران في الشرق الأوسط (Unsplash)

 

ويتميز مطار لندن هيثرو بأعلى الترددات لشركات الطيران في المملكة المتحدة، وتسعى طيران الإمارات للحفاظ على مكانتها الريادية بتسيير ست رحلات يومية إلى مطار هيثرو باستخدام أكبر طائرة ركاب في العالم، ألا وهي إيرباص (A380).

وتسيّر شركة طيران الإمارات خلال شهر آب/أغسطس 186 رحلة إلى المملكة المتحدة، بمقدار 92,192 مقعدًا.

ومع أن طيران الإمارات هو الناقل المهيمن على هذا الخط، فإن الخطوط الجوية البريطانية تمتلك كذلك حصة مهمة في هذا السوق، حيث تسيّر 19 رحلة أسبوعية من مطار هيثرو الدولي، وتخطط لتسيير رحلتين أخريين يوميًّا باستخدام طائرات إيرباص (A380) مدةً وجيزة في وقت لاحق من هذا العام.

وتأتي الخطوط الجوية القطرية في المرتبة الثانية من حيث سعة المقاعد المقدمة لمطار هيثرو الدولي (LHR)، حيث تسيّر 45 رحلة أسبوعيًّا، أي ما مجموعه 81,226 مقعدًا خلال شهر آب/أغسطس.

وتستخدم الخطوط القطرية طائرات ضخمة الحجم من طراز: إيرباص (A380) وإيرباص (A350) وبوينغ (Boeing 777) لتقديم الخدمات في هذا الخط المزدحم.

الخطوط الجوية البريطانية

مطار هيثرو
الخطوط الجوية البريطانية (Unsplash)

 

على الرغم من عدم تسيير الخطوط الجوية البريطانية (British Airways) رحلات على هذا المسار المحدد، فإن الشركة تسيّر رحلات يومية إلى الدوحة من مركزها الثانوي في مطار لندن غاتويك (LGW).

وما يجعل الأمر مميزًا هو أن الشركة البريطانية من أعضاء التحالف العالمي “وورلد” (oneworld alliance)، ما يُمكِّنها من العمل بشكل وثيق مع الخطوط القطرية، وذلك بالتعاون في رموز المشاركة (codeshare) على مسار الرحلات بين الدوحة ولندن (DOH-LHR).

وهذا الاتفاق يُتيح لركاب الخطوط الجوية البريطانية حجز رحلاتهم إلى الدوحة بسهولة عبر موقع الشركة الناقلة.

جدير بالذكر أن شركة الطيران الدولية البريطانية فيرجن أتلانتيك (Virgin Atlantic) ستسيّر كل أسبوع أربع رحلات إلى مطار دبي الدولي ومطار هيثرو ابتداء من الـ28 من تشرين الأول/أكتوبر.

المصدر: Simple Flying


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:49 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 16°C
scattered clouds
Humidity 64 %
Pressure 1014 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm