العرب في بريطانيا | رجل مصاب بالتوحد يغادر المستشفى بعد 15 عاما - ا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

رجل مصاب بالتوحد يغادر المستشفى بعد 15 عاما

رجل مصاب بالتوحد يغادر المستشفى بعد 15 عاما
فريق التحرير November 10, 2021

تم إطلاق سراح رايان كلارك ، رجل يبلغ من العمر 32 عامًا، مصاب بالتوحد بعد أن قضى ما يقرب من نصف حياته محتجزًا في مستشفى للصحة العقلية بعد حملة طويلة من قبل والدته.

و قالت شارون ،والدة رايان من دونكاستر ، أن إبنها المحتجز في المستشفى منذ العام 2006 “كان فوق القمر” والان عاد إلى المنزل بعد 15 عامًا.
في يوليو / تموز ، قالت الجمعية الوطنية للتوحد (NAS) أن عدد المصابين بالتوحد المحتجزين في وحدات الصحة العقلية في إنجلترا كان “فضيحة وطنية”.

وكان قد تمّ نقل السيد كلارك إلى المستشفى بسبب مخاوف من إيذاء نفسه. تم تشخيصه في الأصل بأنه مصاب بمرض انفصام الشخصية ، لكنه تلقى تشخيصًا منقحًا للتوحد عندما كان عمره 28 عامًا.

حتى يوم الإثنين ، كان قد أمضى السنوات الخمس الماضية في وحدة الطب النفسي الشرعي ، والتي كانت تقدم أيضًا الرعاية للمرضى ذوي الإدانات الجنائية.

تصريحات شارون والدة رايان

قالت السيدة كلارك إن ابنها كان “منتشيًا” لخروجه من المستشفى وسيعيش الآن بشكل مستقل في مسكنه الخاص مع مقدمي الرعاية. قالت: “لقد كان فوق القمر ، لقد أحب ذلك”.

وأضافت السيدة كلارك ، وهي في الأصل من هال ولكنها تعيش في دونكاستر ، إنها حاربت بكل ما تملك من قوة من أجل ابنها على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية.

“إنه مصاب بالتوحد ولديه عبارات متكررة لكنني أعتقد فقط أن هذه كانت آلية التأقلم عندما كان في المستشفى. الآن أعتقد أن هذا سيتوقف. سوف يتلاشى حتى ينتهي الأمر.” “ستكون لديه أيام سيئة لكنها ستنخفض أكثر فأكثر.”

تصريحات زوج والدة رايان

أما عن زوج والدة رايان ، بيتر ، فقال أن ابن زوجته كان سعيدًا جدًا لأنه سيعيش حياة طبيعية”. وأضاف بيتر: “اعتقدنا أنه سيكون مندهشًا ، لكنه في الواقع أخذ الأمر بشكل جيد حقًا ، وكان متحمسًا للغاية لدرجة أنه أراد أن يفعل كل شيء في وقت واحد وأن يرى كل شيء في وقت واحد”.

“لكنه كان فقط يضحك ويرقص وكان سعيدا حقا”.

ما هو مرض التوحد وما هي أعراضه؟

تجدر الإشارة أنّ التوحد هو إعاقة تطورية مدى الحياة تؤثر على كيفية تواصل الناس وتفاعلهم مع العالم. إنها حالة طيفية وتؤثر على الناس بطرق مختلفة. باللإضافة الى أنّه اضطراب عصبي نمائي مهم تظهر فيه أعراض في مرحلة الطفولة المبكرة.

في حين أن الأعراض المتعلقة بالتوحد تبدأ في المراحل المبكرة من مراحل النمو لدى بعض الأطفال، يعاني بعض الأطفال من الانحدار أو الاضطرابات في النمو الطبيعي. ينشأ الشك حول التوحد عندما يتأخر حديث الطفل أو يكون غير ذي صلة، وغير مستجيب. تأتي الاسرة للطبيب لأن الطفل لا يتكلم حتى لو كان زملاؤه يتحدثون ، أو لأنه كان يستطيع أن يقول كلمات مفردة مثل “الأم والأب” من قبل، لكن نسي هذه الكلمات في الأشهر الأخيرة.

تظهر المشاكل الحسية بين الأعراض التي تظهر في مرض التوحد. تقلل المشاكل الحسية من امتثال الفرد للبيئة. يقلل من تكيف الفرد مع الحياة. مثلا تستمر المشاكل مثل الحساسية تجاه الصوت العالي ، والحساسية للمس ، والحساسية للضوء ، والمشاكل المتعلقة بالتوازن والاهتمام مع زيادة مشاكل النظام الاجتماعي المتغير مع تطور الفرد. ويعاني المريض من حركات نمطية ومكررة (الدوران ، التأرجح حول نفسه ثمثيل ، حركة الاجنحة) ، كما يعاني من الالتزام الشديد بروتينه ، والتفاعل الشديد ضد التغييرات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.