العرب في بريطانيا | رجال الإطفاء في اسكتلندا يتبرعون بجهاز إطفاء لن...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

رجال الإطفاء في اسكتلندا يتبرعون بجهاز إطفاء لنظرائهم في غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة
عبلة قوفي March 19, 2024

يزداد وعي الشارع البريطاني بالأزمة الإنسانية التي تحدث في غزة، إذ أعلن رجال الإطفاء في اسكتلندا تبرعهم بجهاز إطفاء لنظرائهم في قطاع غزة. وتأتي هذه الخطوة للتخفيف من وطأة الحرب والعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع المحاصر.

وتعود المبادرة إلى رجال الإطفاء في اسكتلندا وخدمة الإطفاء والإنقاذ الاسكتلندية، وتمثلت هذه المبادرة في التبرع بجهاز إطفاء لخدمة الإطفاء والإنقاذ الفلسطينية، وستُجهَّز المركبة بأحدث المُعَدات؛ للمساعدة في جهود مكافحة الحرائق والإنقاذ في غزة.

رجال الإطفاء في اسكتلندا يتضامنون مع نظرائهم في غزة

ديفيد هيرست: إخفاق العرب في ردع إسرائيل ينذر بكارثة إنسانية في غزة
ديفيد هيرست: إخفاق العرب في ردع إسرائيل ينذر بكارثة إنسانية في غزة

ومن المقرر أن يذهب جهاز الإطفاء إلى غزة في وقت لاحق من هذا العام، ولا يزال (FBU) في اسكتلندا ينظر في كيفية نقل المركبة المخصصة. ومن المرجح أن تظهر بعض العقبات اللوجستية، ويشمل ذلك احتمال انضمامها إلى الطابور الطويل لشاحنات المساعدات الإنسانية، التي تحاول دخول الأراضي المحاصرة من الحدود المصرية. وقد يكون هناك خيار آخر، يتمثل في دخولها إلى غزة من دولة الاحتلال الإسرائيلي، لكن الأمر قد يواجه عقبات سياسية.

وبحسَب صحيفة “The Press and Journal” الاسكتلندية، قال مسؤول مكتب (FUB) ورجل الإطفاء السابق جيم مالون: الوضع في غزة مروع. يتعرض الناس هناك يوميًّا لأهوال لا يمكن تصورها. ولهذا السبب هناك حاجة ملحة للإمدادات؛ للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تحدث أمام مرأى العالم ومسمعه.

وأضاف مالون: إن الرفاق في خدمة الإطفاء والإنقاذ الفلسطينية يكافحون كل ساعة لإنقاذ الأرواح، في حين تواصل الحكومة الإسرائيلية عدوانها غير المبرر ضد المدنيين.

وأعرب المسؤول النقابي عن أمله بأن يساعد تسليم جهاز الإطفاء في وقت لاحق من هذا العام في حماية الرجال والنساء والأطفال الأبرياء، راجيًا تحقيق العدل والسلام الدائم لشعب فلسطين.

وختامًا يجدر التنويه بتاريخ مساعدات رجال الإطفاء في اسكتلندا، فقد قدّم (FBU) الدعم لنظرائه في مجال مكافحة الحرائق في فلسطين على مر السنين، ويتجلى ذلك في إجراء زيارات تبادل وتمارين تدريبية وتوفير المُعَدات وأجهزة التنفس. وهذه هي ثالث مركبة من نوعها يتبرع بها (FBU) في اسكتلندا للفلسطينيين منذ عام 2011.

المصدر: Middle East Monitor


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:26 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm