العرب في بريطانيا | رايان إير تعتذر بعد إعلان مضيفتها دخول المجال ا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

رايان إير تعتذر بعد إعلان مضيفتها دخول المجال الجوي لفلسطين

رايان إير
فريق التحرير June 17, 2023

اعتذرت شركة الطيران الإيرلندية رايان إير (Ryanair) الجمعة الماضية، عن “خطأ غير مقصود”؛ بعد أن أعلن أحد أفراد طاقم رحلة جوية متوجهة من بولونيا إلى فلسطين عن هبوطها “بفلسطين المُحتلة”.

وبحسب القناة الإسرائيلية (i24NEWS) قالت المُضيفة الجوية في رحلة 10 حزيران/ يونيو: “إن جميع الركاب مطالبون بالعودة إلى مقاعدهم، حيث توشك الطائرة على الهبوط بفلسطين المُحتلة”.

أثار هذا الموقف جدلًا واسعًا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوالت شكاوى عديدة من الركاب على شركة رايان إير (Ryanair).

 

اعتذار رايان إير

رايان إير
شركة رايان إير تقدم اعتذارًا

 

بررت الشركة هذا الموقف بأن أحد أفراد طاقمها من المبتدئين، أصدر إعلانًا روتينيًا بشأن هبوط الطائرة وأشار إلى بلد الهبوط بأنها “فلسطين” بدلًا من “إسرائيل”، على حد قول الشركة.

وتابعت في بيان، أنه سرعان ما تم تدارك هذا الخطأ وتصحيحه على الفور، مع اعتذار قُدم من مسؤول الطاقم على الطائرة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رايان إير إيدي ويلسون، إن طاقم الطائرة أصدر اعتذارًا أثناء الرحلة، لكن الركاب “استمروا في إساءة معاملتهم”، ونتيجة لذلك، كان لا بدَّ من استدعاء الشرطة.

وتابع: “ليس من سياسة شركة رايان إير (Ryanair) الإشارة إلى تل أبيب على أنها موجودة في أي دولة غير إسرائيل، تم التحدث إلى عضو الطاقم المعني وتلقي تحذيرًا لضمان عدم تكرار مثل هذا الخطأ أبدًا”.

كما اعتذر الرئيس التنفيذي لشركة الطيران للسفير الإسرائيلي في إيرلندا، ولمركز (Simon Wiesenthal)، وهي منظمة يهودية لحقوق الإنسان.

ذلك بعدما بعث مركز (Simon Wiesenthal) رسالة إلى شركة رايان إير، يشير فيها إلى أنه تلقى العديد من الشكاوى، وحث شركة الطيران على التحقيق في هذه الواقعة.

ونشر المركز تغريدة عبر تويتر قال فيها: “إذا اعتبرت شركة رايان إير أن “تل أبيب” موجودة في فلسطين، فعليها إذًا التعامل مع السلطة الفلسطينية فحسب”.

يُذكر أنه في عام 2002، اندلع جدلًا بين ركاب وطاقم طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية من باريس إلى تل أبيب بعد أن وصف طيار وجهتها النهائية بأنها “إسرائيلية فلسطينية”.

وبعد ذلك بعام، قال طيار تابع للخطوط الجوية الإيطالية “مرحبًا بكم في فلسطين” عندما هبط في تل أبيب، ما أدى إلى ردود فعل قوية بين الركاب.

وأرسلت حينها شركة الطيران اعتذارًا إلى السفير الإسرائيلي في إيطاليا، وقالت إن الطيار لن يطير إلى إسرائيل بعد الآن.

 

 

المصدر: Middle East Eye


 

اقرأ أيضًا:

بريطانية تخلّد ذكرى أمها ببناء مدارس في فلسطين

تسريبات صادمة بشأن تجسس بريطانيا على الفلسطينيين

رايان إير ترفع أسعار الرحلات إلى أوروبا هذا الصيف!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:27 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm