العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ترند بريطانيا: قضية فساد جد...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ترند بريطانيا: قضية فساد جديدة تطال رئيس حزب المحافظين

رئيس حزب المحافظين الجديد
فريق التحرير February 13, 2023

كشفت وثائق مسربة أن رئيس حزب المحافظين الجديد غريغ هاندز توسط لحصول شركة (Luxe Lifestyle) على عقد حكومي بقيمة 25.8 مليون باوند لمُعَدات الوقاية الشخصية في أوائل شهر نيسان/إبريل 2020، من خلال ما يُعرَف بصفقات كبار الشخصيات (VIP).

وبهذا الصدد أعرب البريطانيون عن خيبة أملهم بالحكومة مستخدمين هاشتاج (#£25.8m) على منصة تويتر، في ظل استمرار ملاحقة المحافظين باتهامات بالفساد وتلقي الرشاوى بعد تسريب عدة وثائق.

 

اتهامات تلاحق رئيس حزب المحافظين الجديد

رئيس حزب المحافظين الجديد
رئيس حزب المحافظين الجديد

 

بعد تقديم طلب حرية المعلومات، تبين أن الحكومة حصلت على 9 ملايين عنصر مقدم من شركة (Luxe Lifestyle) بقيمة 20 مليون باوند، ومُصنفة ضمن “لا تُقدم”، ما يعني أنها لم تُستخدَم.

وفي هذا السياق قال أحد الأفراد في تغريدة له: إن غريغ هاندز الذي خَلَفَ ناظم الزهاوي في رئاسة حزب المحافظين قد يكون شخصًا آخر، ولكنه يحمل نفس مستويات الفساد! وتساءل: لماذا لم يتخذ مستشار الأخلاقيات لرئيس الوزراء إجراءات بخصوص هذه المسألة؟!

في حين سلط أفراد من الجمهور الضوء على حقيقة أن فوز الشركة بهذا العقد الحكومي جاء بسبب توسط هاندز وترشيحه اسم الشركة، على الرغم من أنه لم يكن لديها تاريخ سابق في توريد مُعَدات الوقاية الشخصية. فأهدرت الحكومة 20 مليون باوند من أصل 25.8 مليون باوند على مُعَدات وقاية شخصية غير صالحة للاستخدام!

ويبدو أن الجمهور قد سئِم من فضائح أعضاء حزب المحافظين، حيث أوردوا عبارات مثل: “ليس مرة أخرى!”.

 

 

خيبة أمل

رئيس حزب المحافظين الجديد
عبر المغردون عن خيبة أملهم في رئيس حزب المحافظين الجديد

وأعرب آخرون عن استيائهم قائلين: على الرغم من حالة الطوارئ التي كانت تعيشها المملكة المتحدة في ظل تزايد أعداد وَفَيات وإصابات فيروس كورونا، فقد كان أعضاء حزب المحافظين مشغولين بتلقي الرشاوى والسير خلف مصالحهم الشخصية!

 

 

وشارك مدير مؤسسة (the Good Law project) جوليون موم المقال الذي نشرته صحيفة الغارديان، وقال: “يمكن لرئيس الوزراء أن يتبسَّم بلطف، ويتحدث عن” النزاهة” كما يشاء! لكن الحقائق تخرج إلى العلن شيئًا فشيئًا، وهي حقائق حافلة بالفضائح!”.

هذا وشارك أحد الأفراد رسمًا ساخرًا لجبل جليد يمثل فساد حزب المحافظين، وأشار إلى أن ما كُشف من قضايا فساد تتعلق بأعضاء حزب المحافظين ليس إلا غيضًا من فيض وقطرة من بحر!

 


 

اقرأ ايضًا:

اتهامات بالفساد تطال رئيس حزب المحافظين الجديد في بريطانيا

نائب رئيس حزب المحافظين يؤيد عودة حكم الإعدام في بريطانيا

ريشي سوناك قد يعين بوريس جونسون رئيسا لحزب المحافظين

loader-image
london
London, GB
6:29 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm