العرب في بريطانيا | جونسون يحذر من تداعيات تخفيف قواعد الهجرة

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

جونسون يحذر من تداعيات تخفيف قواعد الهجرة

Boris Johnson holds England flag outside Number 10
محليات October 2, 2021

لم يُنظر إلى قرار منح تأشيرات مؤقتة للسائقين الأوروبيين بنظرة إيجابية من قبل الكثيرين. ولا تزال معالم الخطوة غير واضحة، حيث يرفض بوريس جونسون استبعاد تخفيف أكبر لقواعد الهجرة في بريطانيا. (Ambien)

الوقود البريطاني ينتظر من ينقله إلى محطات البنزين. هذا هو السبب في أن الحكومة قررت نشر الجنود، وإصدار تأشيرات مؤقتة لسائقي الشاحنات الأجانب.

ردًا على المخاوف بشأن مخطط التأشيرات، شدد رئيس الوزراء على أنه لا يريد العودة إلى “الكثير من الهجرة منخفضة الأجور“، وفقًا لشبكة سكاي نيوز.

سيتمكن 300 سائق ناقلة وقود من القدوم إلى بريطانيا من الخارج “فورًا” بموجب تأشيرة صالحة حتى مارس. وقد شمل المخطط الجديد أنواعًا أخرى من السائقين المعنيين بالمخطط.

قد لا يكون هذا كافيا لإدارة الأزمة، حيث قدرت جمعية النقل البري (RHA) النقص عند 100 ألف سائق شاحنات في بريطانيا.

مخاوف من “اقتصاد منخفض الأجور”

يوم السبت، لم ينف رئيس الوزراء جونسون إمكانية تقديم المزيد من التخفيفات في قواعد الهجرة. وقال “ما لدينا الآن هو نظام يسمح لنا بالتحكم في الهجرة”.

ومع ذلك، شدد رئيس الوزراء على أنه متردد من تخفيف قواعد الهجرة بشكل أكبر.

في مقابلة مع صحيفة التايمز، قال جونسون: “الخيار واضح للغاية بالنسبة للبلاد. هل نمضي قدمًا في التحسينات المطردة في الإنتاجية أم نعود إلى سياسة الهجرة منخفضة الأجور، متدنية المهارات، وغير المنضبطة؟ لا أعتقد أن هذا هو الطريق إلى الأمام. نحن بحاجة إلى نهج يضمن استثمارنا في الأفراد، ونستثمر في المهارات، ونستثمر في التكنولوجيا المتقدمة في هذا البلد”.

وحسب تقارير سكاي نيوز، أضاف رئيس الوزراء قائلا: “لطالما أيدت السماح للأشخاص الذين يرغبون في القدوم ليصنعوا حياتهم هنا ويعملوا بجد ولديهم الكثير ليساهموا به”.

مشيرا: “أنا سليل لمهاجرين – على غرار الكثير من الناس. لكن ما أريد أن أراه أيضًا هو ارتفاع معايير الوظائف وزيادة الرواتب في جميع أنحاء البلاد”.

نظر رئيس الوزراء إلى المستقبل قائلاً: “أعتقد أن ما لا ينبغي على المملكة المتحدة فعله هو الاستمرار في محاولة أن تكون اقتصاد ذو مهارات منخفضة الأجور، وذو إنتاجية منخفضة.

المصدر: سكاي نيوز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:36 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm