العرب في بريطانيا | مسلمون في ديربي يوزعون الحلوى والورود احتفالا ب...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

مسلمون في ديربي يوزعون الحلوى والورود احتفالا بذكرى المولد النبوي

مسلمون في ديربي يوزعون الحلوى والورود احتفالا بذكرى المولد النبوي
فريق التحرير October 7, 2022

مسلمو ديربي سيوزعون الزهور والكعك والحلويات احتفالًا بمولد رسول الإسلام خرجت مجموعة من المصلين المسلمين إلى شوارع ديربي نهاية هذا الأسبوع للدعوة والتعريف بدين الإسلام. هذا الحدث -المسمى المولد في المدينة- هو واحد من 40 حدثًا مماثلًا يقام في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ليتزامن مع عيد ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

المسلمون في ديربي يحتفلون بذكرى المولد النبوي

ذكرى المولد النبوي
احتفالات بذكرى المولد النبوي

نظمت منظمة الصراط -وهي منظمة وطنية غير ربحية- الحدث السنوي احتفالًا بميلاد الرسول الكريم على مدى السنوات العشر الماضية. شازاد رياض -من نورمانتون- هو واحد من عشرة متطوعين -أو ما يقارب ذلك- في فرع ديربي الصراط رتبوا كل شيء. (Viagra)

قال في هذا السياق: “10 سنوات مرت على أول مرة أحيينا فيها ذكرى المولد النبوي الشريف. لقد نمى العدد نموًّا كبيرًا. أذكر أننا في المرة الأولى كنا نعاني نقصًا في العدد، لكن في كل عام كان ينضم إلينا الكثير”.

 

ذكرى المولد النبوي
ذكرى المولد النبوي الشريف

 

بعد إجبار المتطوعين على الإلغاء في عام 2020 بسبب الوباء، عادوا يريدون نشر الكلمة أكثر من ذي قبل. أهدى المتطوعون 200 وردة وبطاقة وحلويات وكعكًا للجمهور.

“نحن لا نوزع الحلوى والهدايا فحسب، بل نهدف إلى إجراء محادثة مع الأشخاص الذين نعطيهم إياها. في بعض الأحيان يكون المارة مشغولين جدًّا بحيث يتعذر عليهم التوقف، لذلك نمنحهم ابتسامة سريعة وبعض الحلويات والكعك. لكني أقدر أننا تواصلنا مع نحو 500 شخص في فترة ثلاث ساعات.

والهدف من ذلك هو القضاء على المفاهيم الخاطئة عن الإسلام للقادمين الجدد والتحدث إلى المسلمين عن تجاربهم في الدين. وكذلك يريدون “نقل الرسائل المهمة من حياة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)”.

 

المصدر DerbyshireLive 

 


اقرأ المزيد 

خطوات عملية يمكن المساهمة بها للحد من الاسلاموفوبيا في بريطانيا

مستشارة بلدية مسلمة في مدينة أكسفورد تشرح معاناتها مع الاسلاموفوبيا

تقرير : المسلمون والسود هم الأكثر عرضة للتمييز في بريطانيا