العرب في بريطانيا | دندوشات يُسدل الستار عن بازار ويعِد بآخر خلال ر...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

دندوشات يُسدل الستار عن بازار ويعِد بآخر خلال رمضان

دندوشات يُسدل الستار عن بازار ويعِد بآخر خلال رمضان
صهيب جابر February 27, 2024

“في مصر نقول عن السيدة المرتَّبة والأنيقة دندوشة”، هكذا فسّرت السيدة شيماء البربري سرّ تسمية بازارها باسم “دندوشات”، معربة عن فخرها بالمنتجات التي قدمتها السيدات المصريات والعربيات في المعرض الذي أُقِيم في حي كلبورن وسط العاصمة لندن بتاريخ الـ25 من فبراير/شباط.

بازار دندوشات يحقق نجاحًا باهرًا 

بازار دندوشات

وعن فعاليات البازار قالت السيدة شيماء للعرب في بريطانيا: إنها تبذل ما بوسعها منذ عامين ليحقق بازارها النجاح، وتستقطب السيدات المصريات والعربيات في كل مرة، وتحرص على دعمهن وتعزيز ثقتهنّ بأنفسهنّ، كالدعم الذي تلقّته هي من زوجها في تنظيم هذه الفكرة، بحسَب وصفها.

وأضافت بربري: إن المشاركة الثامنة في البازار كانت رائعة ومتنوعة كالعادة، وتنوعت المنتجات بين الأطعمة والألبسة النسائية وزينة رمضان التي صممنها بأنفسهن، والرسم على الزجاج وحِرَف وأنشطة أخرى، وأشادت البربري بدور السيدة العربية في المغترب وطموحاتها.

كاميرا العرب في بريطانيا التقت السيدة روان من فلسطين، التي كانت هذه مشاركتها الأولى في البازار، وقالت: إنها أرادت تمثيل بلدها فلسطين في البازار باستعراض ألبسة المحجبات التي حملت لمسة فلسطينة بحتة، سواء من حيث اليد التي صنعتها أو الخامة المستخدمة في صناعتها.

في جانبٍ آخر من البازار قالت السيدة إيمان من المغرب: إنها قدمت هذه المرة مجموعة من القلادات والحلي النسائية، وحاولت إضفاء لمستها الخاصة عليها، إذ إنها صممت هذه القلادات على شكل خريطة فلسطين أو عبارات دعم صمود الشعب الفلسطيني، وأضافت إيمان: إن الكمية نفدت في الصباح الباكر.

هذا وقد عادت السيدة شيماء البربري في نهاية فعاليات البازار للتذكير بموعد البازار المقبل، الذي سيُفتتح أواخر شهر رمضان المبارك، ودعت الجاليات العربية إلى تكرار الحضور والمشاركة في البازار المقبل، الذي ستسيطر عليه الأجواء الرمضانية، معربة عن سعادتها بما حققته السيدات في هذا البازار.

يُذكَر أن البازارات العربية في بريطانيا تُعَد أرضًا خصبة لدعم المشاريع الصغيرة، وقد توسعت عدة مشاريع صغيرة بفضل هذه البازارات وأصبحت شركات كبيرة، إضافة إلى أن هذه الفعاليات هي بمنزلة متنفّس للجالية العربية في ديار الغربة، ولا سيما مع غياب مظاهر حياتهم السابقة في بلدانهم العربية. هذا وتغطي منصة العرب في بريطانيا معظم فعاليات البازارات والمعارض؛ دعمًا للجالية العربية.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:43 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 76 %
Pressure 1009 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm